دشن المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، الشيخ عمر الدويش، اليوم الأربعاء مبادرة ”مساجدنا عامرة“ في مقر الفرع بمدينة الدمام.
حضر التدشين عدد من رؤساء مجلس جمعيات العناية بالمساجد والمؤسسات الأهلية «جمعية يعمر - جمعية العناية بالمساجد - جمعية أثر - جمعية مساجد بالجبيل - جمعية محاريب - جمعية منارة بحفر الباطن»، بالإضافة إلى حضور مساعد المدير العام لشؤون المساجد بالفرع ومساعد المدير العام للشؤون الفنية والخدمات المساندة، ومدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يتلقى تقرير أهم أعمال الهيئة السعودية للمقاولينأمير الشرقية يتابع أهم إنجازات الدورة الثالثة للهيئة السعودية للمقاولينوتهدف هذه المبادرة إلى تحسين عمارة المساجد وضمان استدامة خدماتها، من خلال تنظيف المساجد وتلبية احتياجاتها وصيانتها وتعقيمها وتهيئتها للمصلين، لضمان جاهزيتها لاستقبال المصلين من الرجال والنساء على مدار العام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين مبادرة "مساجدنا عامرة" في الشرقية- اليوم جمعيات العناية بالمساجدوتسعى المبادرة إلى طرح أكثر من 500 فرصة تطوعية عبر منصة التطوع، مستهدفة مختلف الشرائح العمرية والتخصصات، بهدف الوصول إلى 50 ألف ساعة تطوعية، مع تحقيق عائد اقتصادي يُقدر بما يزيد على 7500000 سبعة ملايين وخمسمائة ألف ريال.
ويشمل النطاق الجغرافي للمبادرة في مرحلتها الأولى مدينة الدمام ومحافظة الخبر والقطيف ورأس تنورة ومحافظة الجبيل، على أن تتوسع لاحقًا لتغطي باقي محافظات المنطقة الشرقية في مرحلتها الثانية.
ويعتمد تنفيذ المبادرة على التعاون الوثيق مع جمعيات العناية بالمساجد والمؤسسات الأهلية التي تركز على صيانة وتطوير المساجد، مما يسهم في تحقيق أهدافها وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين مبادرة "مساجدنا عامرة" في الشرقية- اليوم وزارة الشؤون الإسلاميةوأكد الدويش في كلمته خلال تدشين مبادرة ”مساجدنا عامرة“، أن هذه المبادرة تأتي في إطار تحقيق أهداف وزارة الشؤون الإسلامية السامية في تحسين عمارة المساجد واستدامة خدماتها.
وأوضح الدويش أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، يتابع ويؤكد على أهمية العناية بالمساجد والعمل على تهيئتها لقاصديها، منوهًا أن لهذه الجهود دور بارز في تعزيز مكانة المساجد في المجتمع.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تساهم بشكل كبير في دعم رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة، حيث تعد المساجد ركناً أساسياً في البنية المجتمعية، تسهم في تعزيز المستوى الحضاري لمنطقتنا العزيزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية السعودية العنایة بالمساجد article img ratio

إقرأ أيضاً:

250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل

فرص عمل ووظائف جديدة، كلمات يبحث بها الشباب عبر محركات البحث، للحصول على وظيفة جيدة بمرتب مجزي، لذا تسعى وزارة العمل على مساعدة الشباب والفتايات من خلال التواصل مع شركات القطاع الخاص والإعلان المستمر عن الوظائف المتاحة.

وأعلنت وزارة العمل، عن توفير 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية، من أصحاب المؤهلات المتوسطة، والشباب الذين ليس لديهم مؤهل دراسي في شركة النساجون الشرقيون، ويشترط أن تتراوح الأعمار ما بين 20 إلى 33 سنة، للعمل بتخصصات مختلفة منها 100 فرصة على فني إنتاج دبلوم صنايع جميع التخصصات، و50 فني إنتاج دبلوم تجارة، و50 فني إنتاج، دبلوم زراعة، و50 فني إنتاج، ثانوية عامة، وأزهرية.

وبدأت المقابلات الخاصة بالوظائف اليوم وتستمر غدًا الموافق 17 سبتمبر، وتستأنف يومي الأحد والثلاثاء القادمين 22 و 24 سبتمبر، وذلك حتى اكتمال الأعداد المطلوبة، إذ أكدت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أن الفرص المعلن عنها يحدد راتبها حسب المقابلة، كما حددت الأوراق المطلوبة للحصول عليها: شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد، و4 صور شخصية، وفيش وتشبيه، وكعب عمل (شهادة قيد).

ويأتي ذلك في ضوء التنسيق بين الإدارة العامة للتشغيل، ومديرية العمل بمحافظة الشرقية وشركات القطاع الخاص العاملة داخل نطاق المحافظة، في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، والتى تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

وقالت الوزارة، إن تلك الفرص التي جرى توفيرها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بالعمل على توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب وكذلك تنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد فرص العمل، والتركيز على زيادة معدلات التشغيل في الداخل والخارج، وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتجهيز العمالة المؤهلة، والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية بالوزارة، وتفعيل دور التشغيل الإلكترونى، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

مقالات مشابهة

  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • Enotria: The Last Song.. مغامرة منتظرة في أرض الشمس
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة