استقبل مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أوكا هيروشي، السفير الياباني بالقاهرة وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة وبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالي النقل والصناعة، وحضر اللقاء سوزوكي يوسوكو، المستشار الاقتصادي بالسفارة كاتو كين، وقيادات وزارتي النقل والصناعة.

زيادة حجم التعاون المشترك بين الجانبين

وفي بداية اللقاء، أشاد وزير الصناعة والنقل بالتعاون المثمر بين الجانبين، في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في قطاع النقل، مؤكدا على التطلع الى زيادة حجم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالي النقل والصناعة.

وناقش الجانبان التعاون القائم في تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التي تمتد من مدينة 6 أكتوبر حتى الفسطاط بطول 19 كيلومترا بـ17 محطة، بالإضافة لآخر مستجدات الدراسة الخاصة بامتداد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو لمسافة 4.5 كيلومتر جنوب مدينة السادس من أكتوبر، وذلك لخدمة الكثافات السكانية المتواجدة بهذه المنطقة، وكذلك مقترح دراسة مد الخط حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر وذلك لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتقديم أعلى مستويات الخدمة لهم خاصة مع تمتع هذه المنطقة بكثافة سكانية عالية كما تطرقت المباحثات إلي التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مرورًا بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع حتي العاصمة الإدارية الجديدة.

تأهيل وتدريب عدد من المهندسين المصريين

وتناولت المباحثات التعاون لتأهيل وتدريب عدد من المهندسين المصريين على تخطيط وتصميم منظومة النقل الحضري داخل المدن المزدحمة؛ لنقل خبراتهم الى المهندسين المصريين الآخرين خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العنصر البشري، حيث تم تدريب 13 مهندسا العام الماضي وسيصل عدد المتدربين الى عدد 43 متدربا بنهاية العام الحالي من إجمالي 100 متدرب سيتم تدريبهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الصناعة وزارة النقل صناعة السكك الحديدية توطين صناعة النقل الصناعات المغذية بین الجانبین عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة المصرية، نظيرته الروسية، أولغا ليوبيموفا، لبحث آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، وذلك ضمن مشاركته في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بمجموعة البريكس، والمنعقد بمدينة سانت بطرسبرج بروسيا.

ناقش اللقاء، الانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تشكل دفعة إضافية لتطوير التعاون الثقافي بين بلدان المجموعة، في مجالات السينما، والمشاريع المشتركة للمعارض الفنية، والمهرجانات، والفعاليات المختلفة، ودعم الصناعات الثقافية، وتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة المصرية، قوة العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجالات الثقافة والفنون، مشيرًا إلى أن انضمام مصر إلى مجموعة البريكس يفتح آفاقًا جديدة للتعاون، في مجالات الثقافة والإبداع، مؤكدا أن هذا التحالف سيمكننا من تعزيز الإنتاج السينمائي المشترك، وتنظيم معارض فنية عالمية، كما سيتيح فرصًا أكبر لدعم الصناعات الثقافية المتطورة في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن دول البريكس تمتلك إرثًا ثقافيًا غنيًا ومتنوعًا، وأن التعاون الثقافي بينها يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعارف.

مصر شريك ثقافي مُهم لروسيا

وأكدت أولغا ليوبيموفا وزيرة الثقافة الروسية، أن مصر شريك ثقافي مُهم لروسيا، وانضمامها إلى مجموعة البريكسيُسهم في تعزز الحوار الثقافي بين البلدين، وبناء جسور جديدة من الفهم المتبادل.

مقالات مشابهة

  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين
  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • محافظ جنوب سيناء يوجه الشكر لوزير النقل والصناعة..لهذا السبب
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين