تصدر محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا الخميس، حكمها في استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، "فتاة الشروق"، على حكم  سجنه 15 سنة.

و كانت قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة .

وتوفيت حبيبة الشماع في 14 مارس الماضي متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة سائق أوبر.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

من هي حبيبة الشماع؟


الفتاة تدعى حبيبة الشماع، تبلغ من العمر حاليا 24 عاما، خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية، وتعمل في مجال الآثاث والديكور.

من هو المتهم؟

سائق يبلغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية.

بداية الواقعة كانت بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى "حبيبة الشماع" بعد ركوبها مع سائق أوبر، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج و وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبيبه الشماع النيابه العامه اخبار الحوادث سائق اوبر حبیبة الشماع سائق أوبر

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن ريان ويزلي روث، الذي ألقي القبض عليه أمس الأحد على صلة بما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي) بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، كان عبر في السابق عن رغبته في المشاركة في القتال في أوكرانيا، والموت هناك.
وقال روث 58/ عاما/ للصحيفة في 2023 إنه سافر إلى أوكرانيا وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الإثنين عن الصحيفة.
أخبار متعلقة قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاءوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيرياوكشفت منشورات روث على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" عن ميل للخطاب العنيف، وذلك خلال الأسابيع التي تلت الحرب الروسية الأوكرانية في 2022.

"تم إنجاز المهمة بشكل رائع للغاية. أنا فخور جدا لكوني أمريكيا".. وجه #ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي، الشكر لمؤيديه على قلقهم جراء تعرضه لمحاولة اغتيال واضحة#اليوم #اغتيال_ترامب #الانتخابات_الأمريكيةhttps://t.co/vWQjAMp9nj pic.twitter.com/oeYNRuTi3l— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024الحرب في أوكرانياوأجرت نيويورك تايمز العام الماضي مقابلة مع روث، وهو مقاول بناء أسقف سابق من جرينزبورو في نيويورك، على خلفية مقال عن الأمريكيين الذين يتطوعون للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا.
وقال روث، الذي لا يملك أي خبرة عسكرية، إنه سافر إلى أوكرانيا بعد اندلاع الحرب وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتهم بمحاولة اغتيال ترامب- رويترز

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه.. نص منطوق الحكم
  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • سجله وعلاقته بأوكرانيا.. تعرف على المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر على حكم سجنه 15 سنة
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي
  • حبيبة الشماع جديدة.. فتاة تروي محاولة خطفها على يد سائق «إندرايف»: «رش عليا مخدر»