عبقرية الطفل المصرى مازالت تفرض نفسها على الساحة العلمية، ويظهر ذلك من خلال مسابقات الروبوت المُقامة في العديد من دول العالم، ويستطيع الأطفال المصريين الوصول إلى المراكز الأولى بفضل ذكائهم في ابتكار وتطوير الروبوت واستخداماته في مجالات عديدة مثل «الزراعة أو الصناعة أو أثناء الكوارث الطبيعية»، فضلا عن الوصول إلى الأماكن التي لا يستطيع الإنسان الوصول لها.

روبوت الزلازل والبراكين 

وقال الطفل مروان محمد، الطالب بالصف الأول الإعدادي في مدرسة زيد بن حارثة الرسمية لغات في تصريحات لـ«الوطن»، أنه فاز بالمركز الأول ببطولة «روبوريف» التي أقيمت في مصر الأسبوع الماضي، وهى البطولة المؤهلة لبطولة العالم للروبوت باليابان، وذلك من خلال مشروعه المكون من روبوت يعمل أثناء الكوارث الطبيعية، ليصل إلى أماكن لا يستطيع الإنسان الوصول إليها، للحصول على عينات من التربة أو المشاركة فى عمليات الإنقاذ ويستعد للمشاركة في بطولة العالم باليابان، التي تقام فى شهر نوفمبر المقبل.

العباقرة الصغار 

وأشارت المهندسة ريم رضوان، مدربة الروبوت، بمديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، وصاحبة إحدى الأكاديميات التي تعمل على تدريب وتأهيل الأطفال في مجال ابتكار وتطوير الروبوت، في تصريحات لـ«الوطن» إن هناك عددا كبيرا من الأطفال يوصفون بأنهم «عباقرة صغار»، «شاركنا فى العديد من المسابقات الدولية فى العديد من الدول وأطفالنا يصلون إلى المراحل النهائية، ويحصلون على مراكز أولى، وأتمنى وجود جهة كبيرة أو شركة تابعة للدولة لرعاية هؤلاء الأطفال، وسنشارك في نهاية أغسطس الجاري ببطولة مصر المفتوحة للروبوت وفي سبتمبر المقبل بطولة العالم باليابان وأتوقع الفوز فيهما لأن لدينا أطفال عباقرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الروبوت مسابقات الروبوت

إقرأ أيضاً:

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

 

أعلن الاتحاد الدولي للشطرنج عن تصدر اللاعب المصري عبد الرحن سامح التصنيف العالمي للاعبين تحت 10 سنوات والصادر في الأول من شهر سبتمبر من العام الجاري.

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

حصد اللاعب المصري عبد الرحمن سامح على 2238 نقطة ليحتل المركز الأول ضمن الفئة العمرية له فيما تواجد في المركز الثاني لاعب من فرنسا برصيد 2224 نقطة وفي المركز الثالث لاعب من انجلترا برصيد 2214 نقطة.

ونجح عبد الرحمن سامح في حصد لقب بطولة الجمهورية للرجال والتي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 12 يوليو الماضي وكانت المشاركة بها مسموح لجميع المراحل السنية.

وفي شهر يونيو الماضي استطاع عبد الرحمن سامح لقب بطولة إفريقيا للناشئين تحت 10 سنوات وحصل على الميدالية الذهيبة كما أنه في شهر أغسطس الماضي شارك مع المنتخب المصري للرجال في بطولة العالم للفرق التي أقيمت في كازاخستان وحقق نتائج مشرفة.

كشف أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أنه يتم إعداد عبد الرحمن سامح للمشاركة في بطولة العرب للناشئين التي تقام في تونس خلال شهر أكتوبر وفي حال حصد لقبها سوف يكون أصغر أستاذ دولي في العالم حاليا وثاني أصغر أستاذ دولي للشطرنج على مدار التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • منتخبنا يفوز على جزر كايمان في افتتاح أولمبياد الشطرنج
  • فيرسوني تكشف النقاب عن روبوت مبتكر من شركة فيليبس تلبية للطلب المتزايد على حلول المنازل الذكية
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • الرأس الأخضر يفوز على موريتانيا بثنائية في تصفيات إفريقيا
  • منتخب إنجلترا يفوز على فنلندا بثنائية هاري كين
  • منتخب مصر يفوز على غينيا في ثاني مواجهاته ببطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد بتونس
  • منتخب الأردن يفوز على نظيره الفلسطيني بثلاثية
  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها