صحيفة عاجل:
2024-09-13@01:18:31 GMT

بدء التسجيل في «هاكاثون المدينة المنورة للتمور»

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أعلن موسم تمور المدينة المنورة، بدء التسجيل المبكر في "هاكاثون المدينة للتمور"، الذي يركّز على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الزراعة وإدارة الموارد في عدة مجالات مرتبطة بزراعة وإنتاج التمور، وذلك ضمن فعاليات موسم تمور المدينة المنورة الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون مع المركز الوطني للنخيل والتمور، بالشراكة مع غرفة المدينة المنورة.

وتتضمن فعالية "هاكاثون المدينة للتمور" مسارين رئيسيين، يركز المسار الأول على إنشاء مجموعات بيانات عامة للابتكار، وأدوات نوعية في زراعة التمور وتقييم جودتها في المدينة المنورة، فيما يركّز المسار الثاني على ابتكار حلول ذكاء اصطناعي للزراعة الذكية للتمور، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات وأنظمة الريّ الذكية، وحلول الحصاد الآلية، وإدارة ومكافحة الآفات والأمراض في مجال زراعة النخيل والتمور، ومراقبة صحة المحاصيل، وأنظمة الإدارة الزراعية المتكاملة.

وتنطلق فعاليات تحدي "هاكاثون المدينة للتمور" يوم الـ 5 من سبتمبر المقبل، حيث يستمر استقبال مشاركات المبتكرين والجهات المشاركة لمدة 30 يوماً، فيما خصصت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية تصل إلى 150 ألف ريال، كتمويل أولي لمشروعاتهم لخدمة قطاع التمور بالمنطقة.

وتتواصل فعاليات موسم تمور المدينة المنورة حتى الـ 31 من شهر ديسمبر من العام الحالي، ويهدف إلى تعزيز تنمية قطاع التمور وتشجيع الاستثمار به والإسهام في رفع الناتج المحلي بالمنطقة، وتشمل فعالياته إلى جانب تحدث "هاكاثون المدينة للتمور" معرضاً لتمور المدينة المنورة، ومعسكر "وِرث" وجلسات حوارية، وورش عمل ولقاءات، وماراثون النخيل، وملتقى المزارعين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية المركز الوطني للنخيل والتمور غرفة المدينة المنورة زراعة النخيل والتمور موسم تمور المدينة المنورة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

حتى 7 مساءً.. أمطار على منطقة المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظتي المهد ووادي الفرع.
وبين المركز أن الحالة مستمرة حتى الساعة السابعة مساءً.طقس السعوديةتوقع المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.
أخبار متعلقة ولي العهد يعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباحالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباحفي حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • موجة حارة على عددٍ من محافظات المدينة المنورة
  • موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقمية في مجال التمور
  • 900 ألف ريال جوائز.. موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقمية
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لاستغلاله الرواسب في المدينة المنورة
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • حتى 7 مساءً.. أمطار على منطقة المدينة المنورة