بغداد اليوم -  

وزير التربية يحدد المسار التربوي في الرصافة الاولى مُصدرا التوصيات لعام دراسي أمثل 


حدد وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري بوصلة الاستدامة التربوية في الرصافة الاولى نحو الإستعدادات الخاصة بالعام الدراسي ٢٠٢٤_٢٠٢٥ عن طريق إصدار عدد من التوجيهات المتعلقة بترميم المدارس وصيانتها وتفعيل المشاريع ومتابعتها ميدانيا ومراحل توزيع الكتب المدرسية على الإدارات مع إلزام المديريات العامة كافة بالتعاون المطلق مع الفريق الحكومي لمبادرة مدرستي أجمل وذلك خلال زيارته ديوان تربية الرصافة الأولى ولقاء المدير العام الدكتور فلاح القيسي والملاك المتقدم فيها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه بإنشاء دليل يخص جريمة الاتجار بالبشر وتضمينه بالمناهج الدراسية

صقر نيوز ..

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم الاثنين، بإنشاء دليل توعوي يخص جريمة الاتجار بالبشر ليتم تضمينه في المناهج الدراسية.

وذكرت الوزارة، في بيان ، أن “وزير الداخلية ترأس اليوم الاثنين، الجلسة الثالثة والأربعين للجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر بمشاركة ممثلين عن 15 وزارة وعدد من الدوائر غير المرتبطة بوزارة، وتم مناقشة سبل تعزيز الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر في العراق وتقديم الدعم للضحايا”.

حيث وجه الوزير، بـ”ضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق، بما يضمن تقديم الدعم اللازم لهم وتوفير البيئة المناسبة لإعادة تأهيلهم ودمجهم مع المجتمع”.

كما وجه بـ”إنشاء دليل توعوي وتعليمي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي يمثل خطوة استراتيجية نحو الوقاية من جريمة الاتجار بالبشر، يهدف هذا الدليل إلى نشر الوعي بين الطلاب والشباب حول مخاطر هذه الجريمة وأساليب استدراج الضحايا، من خلال تضمين هذا الدليل في المناهج الدراسية، لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على التعرف على علامات الخطر واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة”.

وأكدت وزارة الداخلية، “الاستمرار في بذل جميع الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة وحماية حقوق الإنسان ومكافحة جميع أشكال الاتجار بالبشر”.

user

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيف علّق وزير التربية على خبر استقالته من الحكومة؟
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء دليل يخص جريمة الاتجار بالبشر وتضمينه بالمناهج الدراسية
  • مدرستي حلوة بين جدران أو في خيمة.. كيف بدأت الدراسة في حوز المغرب؟
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة
  • وزير الإسكان يعلن الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروع بـ 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة