أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب، والمقرر المساعد بلجنة القضية السكانية بالحوار الوطني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسى قواعد الجمهورية الجديدة القائمة على الحقوق والحريات وضمان حقوق الإنسان، ما يتم التأكيد عليه يوما بعد الآخر، مشيرا إلى أن ما شاهدناه من الاستجابة العاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتوصيات المرفوعة من الحوار الوطني الخاصة بقضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، وكذلك التوجيه بإحالة التوصيات للحكومة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل تلك التوصيات المتفق عليها يعد خطوة مهمة لتعظيم ملف الحقوق والحريات و تأكيد إيمان الدولة بأهمية الرأي والتعبير، وخلق ضمانات كافية تحفظ حقوق المواطنين.

منصة حيوية لطرح ومناقشة القضايا السياسية

وقال "عاشور" في تصريحات صحفية، إن ما يحدث يعد نجاحا جديدا وانتصارا حقيقيا وإنجازا تاريخيا كبيرا، سيوثقه التاريخ بكل فخر واعتزاز، مشيرا إلى أن الحوار الوطني أصبح منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية، يجمع أطياف الشعب المصري، وخلال الفترة الأخيرة اتضحت مكانة الحوار الوطني في المجتمع وتأثيره على الحياة السياسية وملف حقوق الإنسان.

وأضاف أن قرار الرئيس بإحالة توصيات الحوار الوطني إلى الحكومة والتوجيه بسرعة تنفيذها يشير إلى جدية الحوار الوطني منذ الدعوة إليه، وأنه يأتي إيمانا من أهمية فتح قنوات للتواصل والحوار مع جميع القيادات والتيارات المختلفة، لوضع رؤى تستهدف المصلحة العليا للبلاد وإعلاء مباديء الجمهورية الجديدة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإحالة التوصيات للحكومة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابة لمناقشات الحوار الوطني.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي توصيات الحوار الوطني السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هــ.

وبهذه المناسبة الكريمة أرسل وزير الأوقاف خطابات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى كل من: الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

ويهنئ وزير الأوقاف الشعب المصري كله، والأمتين العربية والإسلامية، وجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، بهذه الذكرى العطرة، سائلاً الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة على سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعلى الشعب المصري كله بالخير واليمن والبركة، وأن يحفظ مصر وأهلها وجيشها وشرطتها بحفظه وأمانه وضمانه.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: العلاقة بين مصر وأذربيجان على أعلى مستوى

اليوم.. وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة في القليوبية

وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية
  • «الوفد»: الحوار الوطني يدشن مرحلة جديدة من الإصلاحات التشريعية ويعزز سيادة القانون
  • برلماني : اهتمام الرئيس السيسي بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمارات
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيسة مالطا بذكرى يوم الاستقلال
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • الرئيس السيسي: ناقشت مع الرئيس الألماني ملف سد النهضة.. ومصر ليس لديها مورد للمياه آخر غير نهر النيل
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • المشاركون بـ «جيل جديد»: رعاية الرئيس السيسي للمبادرة جعلتنا سفراء لنقل إنجازات الجمهورية الجديدة