الوطن:
2024-09-16@11:44:27 GMT

أوروجواي تراهن على «The Door Is There» في سباق أوسكار 2025

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أوروجواي تراهن على «The Door Is There» في سباق أوسكار 2025

انضمت أوروجواي إلى قائمة الدول التي رشحت أفلامها للتنافس على جائزة أوسكار في فئة أفضل فيلم دولي، في النسخة الـ97 من حفل توزيع الجوائز الشهير المقام في مارس 2025، ووقع اختيارها على الفيلم الوثائقي «The Door Is There» من إخراج خوان بونس دي ليون وفاكوندو بونس دي ليون.

وتدور أحداث الفيلم الذي تمّ اختياره لتمثيل الأوروجواي في التنافس على أوسكار أفضل فيلم دولي حول صداقة تنشأ بين رجلين طبيب إسباني ومريض من الأوروجواي مصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري، والذي يرغب في إنهاء حياته بالموت الرحيم، وعلى مدار 80 دقيقة تقريبًا، يشهد المشاهد ولادة تلك الصداقة التي تتعزز وتتوثق بينهما.

5 دول ترشح أفلامها لـ أوسكار أفضل فيلم دولي 

وحتى الآن وصلت قائمة الأفلام المرشحة لـ أفضل فيلم دولي في جائزة أوسكار إلى 5 أفلام، بدأت بفيلم «The Devil's Bath» الذي اختارته النمسا لتمثيلها، وتتسع القائمة لتشمل أيضا «Kneecap» من أيرلندا، «Old Fox» من تايوان، بالإضافة إلى فيلم الرسوم المتحركة «Flow» من لاتيفيا، بجانب «The Door Is There» من الأوروجواي، ومن المقرر أن تواصل الدول ترشيح أفلامها للجائزة حتى موعد غلق باب استقبال الأفلام في 2 أكتوبر المقبل.

وحددت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار، يوم 17 ديسمبر المقبل للإعلان عن القائمة المختصرة للأفلام المتنافسة في فئة أفضل فيلم دولي، والتي تضم 15 فيلما، أما في 17 يناير 2025 ستم الكشف عن الأفلام الـ 5 المتنافسة النهائية على الجائزة، والتي من المقرر الإعلان عن الفيلم الفائز بها في حفل توزيع الجزوائز المقام في 2 مارس 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوسكار أوسكار أفضل فيلم دولي أوسكار 2025 حفل توزيع جوائز أوسكار جوائز أوسكار أفضل فیلم دولی

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير

قال مجيد بودن، أستاذ القانون الدولي، إن الموقف الفرنسي تجاه غزة، ينادي بتطبيق القانون الدولي بضرورة التزام إسرائيل بقرارات محكمة العدل الدولية.

الموقف الفرنسي تجاه غزة

 وأشار بودن، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إلى أن الكيان المحتل لم يلتزم بالقرارات وتطبيق القوانين الدولية ومستمر في حربه على غزة.

وأضاف بودن،  أن الموقف الفرنسي الرسمي يجب أن يتطور ويُطالب بالمزيد من اتخاذ التدابير وفقًا للقانون الدولي، لإجبار إسرائيل على تطبيق أحكام محكمة العدل الدولية ووقف الانتهاكات بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • القبائل تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور
  • وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي
  • حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري
  • وسط اعتراف دولي متزايد.. تحركات إقليمية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع صنعاء
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • تقرير دولي يصنف المغرب ضمن أفضل الدول الجاذبة للتجارة في أفريقيا
  • استطلاع دولي: تراجع ملحوظ في دعم المغربيات للمساواة بين الجنسين في السياسة