قال عباس حاج حسن، وزير الزراعة اللبناني، اليوم الأربعاء، إنه وضع خلال العمليات العدائية أولوية تصدير المنتج الجنوبي سواء الموالح أو الموز وغيرها، وهي أمور مفيدة ولكنها غير كافية.

وأضاف في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «مطلوب المواكبة لأن الضرر كبير ويجب أن يكون هناك مسحاً للأضرار فور انتهاء الأعمال العدائية الإسرائيلية»، مشيرًا إلى أن البلاد ستقيم نسبة الضرر في البنية التحتية الزراعية والأشجار المثمرة وغير المثمرة.

وأكد الوزير اللبناني: «أن 54 قرية في الجنوب اللبناني تقصف بشكل يومي في الجنوب اللبناني بالسفور الأبيض المحرم دوليًا، مما أدى إلى حرق ما لا يقل عن 6 آلاف هكتار، بين الإحراق الكامل والجزئي».

وتابع: «أن 60 ألف شجرة زيتون بعضها معمر يصل عمره إلى 300 عام أحرقت، وأن العدو الإسرائيلي عدو للإنسانية لا يفقه أي معنى من معاني الإنسانية».

وأردف: « أعتقد أنه بإحراق هذه الأشجار إنما يكشف ظهر لبنان والمقاومة وهو أمر غير منطقي ولا أخلاقي أو إنساني، ورفعنا عدة شكاوى ولكننا سنقف إلى جانب أهلنا ومزارعينا في الجنوب اللبناني».

اقرأ أيضاًشهيد و19 مصابًا جراء غارات إسرائيلية على عدة بلدات لبنانية

سعر الذهب في لبنان اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024

لبنان: استشهاد شخصين في الغارة على بلدة حولا.. والطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي لبنان وزير الزراعة اللبناني العدو الإسرائيلي أخبار لبنان أحداث لبنان أخر أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات

وتعمل فرق الإنقاذ بالتعاون مع الأهالي على رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين. مراسل الجزيرة أشرف أبو عمرة رصد آثار القصف الإسرائيلي وما خلفه من ضحايا.

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 15 seconds 03:15الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • تضرر مبنى في مستوطنة إسرائيلية إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون في كفر الديك
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون غرب سلفيت
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة كفر حمام في الجنوب اللبناني
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية