أعلن الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “أوندا” عن خدمة جديدة عبر الأنترنت. تهدف لتبسيط طلبات الإستفادة من المساعدة الإجتماعية لفائدة المبدعين والفنانين الأعضاء فيه.

وحسبما أفاد به الديوان، فقد أطلق بداية من اليوم الأربعاء، هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة في إطار استراتيجيته الرامية إلى عصرنة الخدمات المقدمة وتخفيف الإجراءات الإدارية المصاحبة.

حيث بات بإمكان الأعضاء تقديم طلباتهم للإستفادة من “منحة الإغاثة” عن بعد و”بكل سهولة وسرعة وفعالية”.

وأضاف الموقع الإلكتروني للديوان، أن الغرض من “منحة الإغاثة” هو تغطية التكاليف التي تتطلبها الحالة الصحية للعضو المساهم كليا أو جزئيا بشكل مؤقت. والنقل بسيارة إسعاف أو طائرة والتحليل والاستكشاف البيولوجي والشعاعي. وأيضا إعادة التأهيل الوظيفي، والأطراف الاصطناعية، والعلاجات الحرارية المتعلقة بالمرض. وتوفير المعدات المتخصصة، وكذا تكاليف المستشفى والتي تصل إلى حد 100.000 دج في السنة.

وقد تغطي منحة الإغاثة التكاليف الأخرى التي تتطلبها الأحداث أو المواقف الاستثنائية. بعد الموافقة المسبقة من اللجنة، حيث يمكن منح بدل الإغاثة مساعدة مباشرة لا ينبغي أن تتجاوز قيمتها 200.000 دج في السنة. وللمزيد من التفاصيل بإمكان الأعضاء المنخرطين في الديوان زيارة موقعه الإلكتروني www.onda.dz .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: تبسيط أي إقرار ضريبي للممولين وتوحيد المعاملة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك عقد خاص بمنجم السكري، ومصر تحصل على حصتها بانتظام تام، قائلا: «فيما يخص حصة مصر لا يحدث عليها أي نوع من النقاش والجدل».

وأوضح أن حزمة التسهيلات الضريبية تتضمن أن أي إقرار ضريبي سيقدم من الممول سيتم تبسيطه، وتوحيد المعاملة بين بعضها البعض ونظام المقاصة المركزي.

وأوضح أنه يتم العمل مع وزير الاستثمار على حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير، كما سيتم إعلان أخبار جديدة في ملف الطاقة والكهرباء الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي ومنها مديري المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية، قائلا: «اطمئنكم أن الاقتصاد المصري قادر على الصمود»، مضيفا قائلا: «بنهاية عام 2025 سيكون التضخم أقل من 10%».

وأشار في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالي 1.1 مليار دولار، بالإضافة إلى التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين لإنشاء مصانع جديدة.

اقرأ أيضاًماذا قال رئيس الوزراء عن ملف الطاقة والكهرباء؟ (تفاصيل)

رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن معدل التضخم في نهاية 2025

مقالات مشابهة

  • كاسنوس: هذا آخر أجل لتسديد الاشتراكات السنوية للفلاحين 
  • تركيا.. معلم ينقذ تلميذه من الموت في اللحظات الاخيرة “فيديو”
  • رئيس الوزراء: تبسيط أي إقرار ضريبي للممولين وتوحيد المعاملة
  • كركي دعا الحكومات إلى تطوير تشريعات التأمينات الإجتماعية
  • "التأثيرات الإجتماعية للعنف الأسري وعلاقتها بالتماسك المجتمعي" ندوة بمركز إعلام أسيوط
  • تبسيط أم تعقيد الإجراءات
  • حفلات إسفيرية للمبدعين السودانيين دعماً لضحايا الحرب والمجاعة
  • “هيئة الشارقة للكتاب” تستقبل 2506 طلبات للمنافسة على نيل “منحة الترجمة”
  • دانة غاز: "بيرل بيتروليوم" تقاضي مقاول "حقل كورمور" ومطالباته بإعادة التكاليف
  • دانة غاز: بيرل بيتروليوم تقاضي مقاول حقل كورمور ومطالباته بإعادة التكاليف