الثورة نت/..

اكد القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس “سامي أبو زهري”: إن وزير الخارجية الأمريكي يصر على الكذب والانحياز لموقف الاحتلال الإسرائيلي.
وقال أبو زهري ان الولايات المتحدة تفتعل ضجة لفرض إملاءات الاحتلال عليها.
و اضاف إن الحركة متمسكة بمقترح الثاني من شهر تموز/ يوليو الماضي والذي كان يستند على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.


وأوضح: أن خلاصة المقترح الأمريكي الجديد، يعني “تحرير أسرى الاحتلال واستمرار العدوان”، مبينا أن “الولايات المتحدة تفتعل ضجة لفرض إملاءات الاحتلال علينا”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين

يمانيون – متابعات
أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن الغارة الصهيونية القاتلة على مخيم اللاجئين في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة تظهر الاستهتار التام بحياة الفلسطينيين.

وذكرت المفوضية في بيان لها أن قوات العدو الصهيوني تواصل اختيار استخدام أسلحة بعيدة المدى في هذه المناطق المكتظة بالسكان، على الرغم من الأدلة الدامغة على أن هذه الأسلحة والأساليب قد تسببت في ضرر غير متناسب بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، مما يشير إلى الاستهتار التام بحياة المدنيين الفلسطينيين.

واعتبرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان أنه حتى لو استغل أعضاء الجماعات المسلحة الفلسطينية وجود المدنيين في هذه المناطق في محاولة لحماية أنفسهم من الهجوم، وهو ما يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، فإن هذا لن يغير من التزامات قوات العدو الصهيوني بالامتثال للمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي أثناء الهجوم.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، انتشال 40 قتيلا و60 مصابا على الأقل في منطقة المواصي بخانيونس جنوب القطاع حتى الآن، إثر قصف صهيوني استهدف خيام النازحين.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: إن القصف على مواصي خان يونس تسبب في دمار كبير ونفذ بصواريخ شديدة الانفجار، وخلف ثلاث حفر بعمق يصل إلى نحو 10 أمتار.. لافتا إلى أن المنطقة كانت تضم بين 20 و40 خيمة نازحين.

مقالات مشابهة

  • طهران: المدارس ومخيمات الإسكان تحولت الى أهم أهداف للعدو الصهيوني
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • بن صالح: نعيش في ليبيا «عصر الكذب»
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة