حققت منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إنجازاً جديداً بعد إعادة اعتماد مستشفى خورفكان التابع للمؤسسة من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وحصوله على لقب “مستشفى صديق الطفل والأم” للمرة الثالثة على التوالي، وذلك تقديراً لتحقيقه معايير الرعاية الصحية النوعية والجهود المتميزة للكوادر الإدارية والطبية والتمريضية في المستشفى.


وجاء هذا الاستحقاق بعد تقييم دقيق استمر لمدة ثلاثة أيام من قبل منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، مما يؤكد على التزام مستشفى خورفكان بتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية ومعايير رعاية متقدمة للأمهات والأطفال، ويأتي الإنجاز ثمرة اعتماد المستشفى لسياسة الرضاعة الطبيعية، وتبنّيه سياسة الخطوات العشر لإنجاح الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى اجتيازه اختبار تطبيق السياسات وتطبيق المدونة الدولية والمحلية بنجاح تام.
وأكد الدكتور عبدالله البلوشي، مدير مستشفى خورفكان، أهمية هذا اللقب لمستشفى خورفكان وجميع منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، نظراً لما يعكسه من التزامٍ ثابت بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع، لا سيما الأطفال والأمهات، مشيراً إلى مواصلة التزام مستشفى خورفكان بتقديم أفضل الخدمات التي تسهم في تعزيز صحة وراحة الأمهات والأطفال وتوفير بيئة مريحة وملائمة لهم، بما يتزامن مع أهداف المؤسسة، التي تنسجم مع توجهات رؤية “نحن الإمارات 2031″، وصولاً إلى تحقيق مئوية الإمارات 2071.
وتفصيلاً، حقق المستشفى المؤشرات الخاصة بالمبادرة العالمية والتي تشمل تعزيز الحصول على خدمات دعم الرضاعة الطبيعية، بدءاً من تدريب العاملين الصحيين وتأهيلهم، مروراً بتثقيف الأمهات حول أهمية الرضاعة الطبيعية قبل الولادة، وبعدها وصولاً إلى تقديم الرعاية الفورية بعد الولادة، وتشجيع التلامس الجلدي بين الأم ومولودها، مما يساهم في تحسين التواصل والتغذية الراجعة.
تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “صديق الطفل والأم” العالمية تهدف إلى حماية وتعزيز صحة الرضع والأطفال الصغار من خلال التركيز على احتياجات الأم ومولودها لإنجاح عملية الرضاعة الطبيعية، إلى جانب تشجيع وحماية وتطوير أسلوب الرضاعة الطبيعية المعزز لصحة الطفل والأم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة

 

 

 

وجه الدكتور ريتشارد بيبر كورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة شكراً خاصاً لدولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في غزة.

وقال الدكتور بيبر كورن في مؤتمر صحفي عقده اليوم عبر الفيديو من غزة مع الصحفيين في جنيف.. إن المنظمة وبالشراكة مع دولة الإمارات نظمت أمس عملية إخلاء طبي من غزة إلى أبوظبي انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر عام 2023.

وأوضح الدكتور بيبر كورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية مشيرا إلى أن العملية شملت 97 شخصا منهم 49 امرأة و 48 رجلا وهم من المرضى والمصابين بإصابات شديدة ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة والنصف الأخر ممن يعانون من أمراض مزمنة مشيرا إلى أن 155 شخصا رافقوا المرضى.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعرب أمس عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها، وقال ” نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد”.

يذكر أنه ومنذ بداية الأزمة قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضا ومرافقا في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضا ومرافقا مع طائرة أمس ، وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية “طيور الخير” التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.وام


مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة
  • “الصحة العالمية” : 22 ألفا من المصابين فى غزة يعانون من إصابات تغير حياتهم
  • تقرير: دول عربية ضمن خانة الدول “عالية المخاطر” في التعرض للكوارث الطبيعية (وثيقة)
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • جواهر القاسمي تلتقي سيدة زنجبار الأولى و تبحث آفاق التعاون بين “القلب الكبير” ومنظمة”مايشا بورا”
  • “عبدالجليل” يهنئ إدارة الخدمات الصحية بنغازي لحصولها على شهادة الامتياز من اليونيسيف
  • أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد