غزة - الوكالات

أعلنت كتائب القسام تفجير نفقا فخخ مسبقا في قوة صهيونية، وتم إسقاط عناصرها بين قتيل وجريح غرب مدينة حمد شمالي خان يونس

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حادث التحطم المميت، لمروحية تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والذي سُمح بنشره صباح اليوم الأربعاء، ينضم إلى سلسلة من الأحداث الخطيرة التي انتهت بسقوط العديد من القتلى في صفوف قوات الاحتلال خلال القتال المستمر منذ قرابة عام كامل في قطاع غزة.

وكشف موقع /واللا/ العبري، إنه في شهر كانون ثاني/يناير الماضي، قتل 21 جنديًا من جيش الاحتلال، في قطاع غزة في كارثة تُعرف باسم “الكارثة الحادية والعشرين”، وذلك خلال المعركة التي دارت في وسط قطاع غزة، حيث أصيب جنود جيش الاحتلال، بعدة صواريخ مضادة للدبابات أدت إلى تفعيل الألغام المزروعة التي كان جنود الاحتلال يزرعونها لتدمير عدد من المنازل التي تعود إلى فلسطينيين، حيث أدى إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه القوة إلى تفجير الألغام وانهيار المبنى الذي وُجد بداخله جنود الجيش الإسرائيلي.

وفي كارثة أخرى عرفت باسم “كارثة الشاحنة”، قتل ستة جنود بانفجار عبوة ناسفة وسط القطاع. وأصيب 30 جنديا آخرين، ووفق التقرير العبري، كان الجنود وأفراد وحدة الهندسة في الموقع يعدون عبوات ناسفة لتفجير نفق في منطقة “خان يونس”. وبعد أن غادرت معظم القوات المنطقة، ولم يبق سوى قوات الهندسة والمدرعات، أطلقت دبابة النار على مقاومين فلسطينيين، واصطدمت بالخطأ بعمود كان مجاوراً، وأدى الاصطدام بالعمود إلى تفعيل “صمام الرعد” الخاص بالمنظومة التفجيرية، ما أدى إلى انفجار شاحنة تحتوي على متفجرات.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

وكشف التقرير عن أنه “بعد أقل من شهر من اندلاع القتال (حرب الإبادة في غزة)، قُتل 16 جنديا، بعد أن أصاب صاروخ مضاد للدبابات ناقلة جنود مدرعة كان بداخلها عدد من الجنود”.

وفي التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، تبين أن صاروخاً مضاداً للدبابات محمول على الكتف من نوع “ماتادور” أصاب ناقلة الجنود المدرعة، وتسبب في انفجار أكبر.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف، اليوم الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية، خلال مهمة نقل جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، “فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث”، مشيرا إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط المروحية لم يكن نتيجة نيران معادية، إنما نتيجة خطأ بشري”، وفق وصفه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 341 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • جنود الاحتلال تداهم منازل وتعتقل أربعة مواطنين من طوباس
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • كارثة صحية في الضالع: الكوليرا تختطف حياة طفلة وتصيب أسرة كاملة!
  • 3 شهداء بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة