علق الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائى على تصريحات اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط التى اعلن فيها القضاء على نقص الأدوية، داخل المحافظة وقوله: "اليوم أسيوط خالية من نقص الأدوية، وزارة الصحة، والمشاركة المجتمعية، توفران الأدوية وهناك دعم مستمر من الدولة.

وأكد " رمزى " فى بيان له أصدره اليوم، إن صحت تصريحات المحافظ، فإنه لا يجب تكريمه فقط بل يجب تطبيق ما اتبعه من أسلوب على مختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية.

النائب إيهاب رمزي يطالب الحكومة في سؤال برلماني بتوفير مفاصل الركب النائب إيهاب رمزي يُحيي الحكومة الجديدة لتنفيذها توصيات البرلمان

وأوضح النائب البرلماني،  أن أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية أصبحت منتشرة بصورة خطيرة ولا بد من تدخل الحكومة بصفة عامة والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان لايجاد حلول عاجلة لهذه الأزمة الخطيرة مشيراً إلى أنه يتلقى يوميا عشرات الشكاوى من المواطنين بنقص العديد من الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية وفى مقدمتها الأنسولين على سبيل المثال لا الحصر.

وأشاد الدكتور إيهاب رمزى بتأكيد محافظ أسيوط بأنه خلال وصول شحنة أدوية وتوزيعها على مستشفيات أسيوط فأنه يتم حصر نواقص الأدوية من خلال الجولات التفقدية بالمستشفيات على أرض الواقع، عن طريق المتابعة مع التمريض والأطباء، وسؤال المرضى عن احتياجاتهم وأنه يتم إبلاغ وكيل وزارة الصحة ومدير التأمين الصحي بالمحافظة بالنواقص متسائلاً : لماذا لايقوم جميع المحافظين بالمحافظات بانتهاج هذا الأسلوب للقضاء على هذه الأزمة ؟

كما تساءل الدكتور إيهاب رمزى قائلاً : لماذا لايهتم باقى المحافظين بأسلوب محافظ أسيوط فى الاستعانة بمساهمة المشاركة المجتمعية والمساهمين من جميع الأماكن لتوفير الأدوية والمساعدات الطبية والكراسي المتحركة لأهالي المحافظة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيهاب رمزي الأدوية الدكتور إيهاب رمزى محافظ أسيوط اللواء هشام أبو النصر محافظ أسیوط إیهاب رمزی

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)

قال يس رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك تحسنا تدريجيا وملحوظا في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية في السوق المحلي المصري.


وتابع مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية أن الهيئة وفرت للمواطنين عددا من التطبيقات على مواقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، مردفا: “مستمرون في توفير الأدوية في السوق المصري المحلي”.
 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي، بعد قيام هيئة الدواء المصرية بتعزيز كميات إضافية من المستحضرات الدوائية، خلال شهر أغسطس وأول سبتمبر الجاري.


يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية سواء المستوردة أو محلية الصنع التي يعتمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى، وتوفير احتياجاتهم الدوائية.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الدواء المصرية قامت بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري) مؤكدا متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، مشيرًا إلى توفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية لـ(المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، مضادات الالتهابات، مضادات الفيروسات، أدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، أدوية موانع الحمل، أدوية أمراض السكر، أدوية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، علاج الدوار، التقزم ومشاكل النمو، أمراض القلب والضغط، العلاج الهرموني، الصداع النصفي، مذيب البلغم، أمراض الجهاز العصبي، علاج هشاشة العظام، أمراض الغدة الدرقية، خوافض حرارة الأطفال، صبغات الأشعة، الجلطات وتصلب الشرايين، أمراض الغدة الدرقية، علاج الأورام، اضطرابات انقطاع الطمث، التهابات الأذن، أمراض المسالك البولية والتناسلية، أمراض الحساسية، الأوعية الدموية، الحروق، نقص الحديد، مضاد الفطريات

مقالات مشابهة

  • لضمان السيادة اللقاحية.. الحكومة تصادق على مراجعة مدونة الأدوية والصيدلة
  • كريم رمزي يكشف سبب اختيار إيهاب جلال تدريب الإسماعيلي
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)
  • غرفة الجيزة تناقش نقص الأدوية وأزمة التسعير
  • توصيل الأدوية مجانا للمرضى في منازلهم.. خدمة جديدة من «الصحة»
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • السودان يطالب بإنهاء تفويض بعثة تقصي الحقائق ويهاجم الإمارات بمجلس حقوق الإنسان
  • النائب أحمد قورة يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لانهاء أزمة نقص الاسمدة بسوهاج
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية