واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الورشة التدريبية "استراتيجية وزارة الثقافة لمكافحة الفساد"، بعقد ثاني مجموعات الورشة لمديري العموم والإدارات الوسطى، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية، من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين.

وتناول الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ومنسق لجنة حصر إنجازات قطاعات وزارة الثقافة في هذا الملف، الحديث عن مكافحة الفساد في سبيل تطبيق أهداف الورشة من أجل تفعيل الإجراءات التنفيذية لتلك الاستراتيجية على أرض الواقع للوقاية من الفساد ومكافحته ورصد ومتابعة أفضل الممارسات الناجحة للوقوف على التحديات التي واجهت تنفيذها في نطاق وزارة الثقافة لمكافحة ظاهرة الفساد.

 

التعامل بحسم 

كما أكد أنه بالتزامن مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها العالم أجمع لا مصر وحدها، قد تفتح الباب لانتشار ممارسات فاسدة؛ مما يستوجب التعامل معها بكل حسم؛ وذلك لما لها من أثر سلبي على عملية التنمية، مشيرا لضرورة العمل على تحقيق الرؤية الواضحة لتلك الاستراتيجية في هذه المرحلة، وخلق بيئة وطنية نزيهة تكافح الفساد.

وأوضحت د. منال علام، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أن مصر كانت على رأس الدول التي تبنت استراتيجية مكافحة الفساد ولم تدخر جهدا لذلك، من خلال سن وإصدار القوانين واللوائح والتشريعات التي من شأنها تحقيق مكافحة الفساد، وتمكين الجهات الرقابية والقضائية القائمة من العمل على تنفيذها، كقانون الخدمة المدنية، وقانون منع تضارب المصالح للموظفين الحكوميين، وميكنة قرارات الذمة المالية وغيرها.

وتنقسم الورشة إلى مجموعتين، الأولى على مدار يومى 20، و21 أغسطس لمديري الإدارات العامة والوسطى بديوان عام هيئة قصور الثقافة، وذلك في إطار وضع خطة إستراتيجية تهدف لمكافحة ظاهرة الفساد في الوزارة والدوائر التابعة لها لإظهار مضارها على المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين الثقافة مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • جامعة أسيوط تناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار وزير الثقافة والسياحة
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لاتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • النزاهة:مكافحة الفساد في العراق تحتاج إلى جهد غير طبيعي