كتب- محمد أبو بكر:

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على أهمية ملف التصالح على مخالفات البناء في تحقيق الانضباط العمراني، وتقنين الأوضاع وحماية حقوق المواطنين، لافتًا إلى أن ملف التصالح يُمثل أولوية قصوى للمحافظة؛ حيث اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الاستفادة من هذا القانون.

وأشار "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، إلى أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق الهدف.

جاءت تصريحات محافظ الجيزة، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة؛ لمتابعة ملف التصالح، والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز اليومية، ومتابعة موقف المتغيرات المكانية للدفع بوتيرة العمل وتبسيط الإجراءات لسرعة الانتهاء من هذا الملف الهام.

وأكد "النجار"، على أهمية حث المواطنين على سرعة تقديم ملفات التصالح، وتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد والتسهيلات التي يتم تقديها للمواطنين الجادين .

واطلع محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، على آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وموقف طلبات التصالح المقدمة، وما يتعلق بإجمالي شهادات البيانات حتى الآن والتي وصلت إلي 18 ألف شهادة بيانات تم إصدارها للمواطنين بأحياء ومراكز المحافظة.

وأكد "المحافظ"، على ضرورة تضافر جميع الجهود؛ للعمل على تذليل أية عقبات، وتسريع العمل والانتهاء من فحص الطلبات؛ لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز؛ تيسيرًا على المواطنين.

ووجه "المحافظ"، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة التواصل مع المواطنين وحثهم علي استكمال إجراءات التصالح خاصة من المتقدمين في ظل القانون الصادر في عام 2019، والمسددين لرسوم جدية التصالح ولم يستكملوا الإجراءات؛ لتقنين أوضاعها طبقًا للقانون الصادر رقم 187 لسنة 2023؛ للحفاظ على حقوقهم وعدم تعرضهم للمسائلة القانونية، وذلك في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

وطالب المهندس عادل النجار، المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم؛ للحصول على شهادة البيانات؛ للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الحالي؛ تجنبًا لإتخاذ الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء المهندس عادل النجار محافظ الجیزة ملف التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس

كتب- محمد نصار:
نظمت محافظة الجيزة 12 حملة رئيسية مكبرة من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمعاونة الإدارة العامة للمرور بالجيزة على الخطوط الرئيسية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن؛ للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير ومنع الانتظار العشوائي خارج المواقف الرسمية لتحقيق السيولة المرورية بمختلف القطاعات، ما أسفر عن ضبط 100 حالة مخالفة متنوعة لسائقين شملت: تقسيم خطوط السير وعدم الالتزام بتعريفة الركوب والانتظار خارج المواقف الرسمية.
جاء ذلك خلال متابعة محافظ الجيزة المهندس عادل النجار حملات جهاز السرفيس والنقل الجماعي؛ للقضاء على مخالفات تقسيم خطوط السير لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وشملت الحملات شوارع ومحاور (فيصل، العشرين، المطبعة، الطوابق، مشعل، المريوطية، الهرم، المنيب، شبرامنت، طريق مصر أسيوط، الكيت كات، الوراق، إمبابة، أسفل الطريق الدائري، العامل الأول).
وكلف محافظ الجيزة باتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، وفقاً للقانون واستمرار الحملات اليومية لضبط كافة المخالفات والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد يثمن الحوار البناء بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس
  • التنمية المحلية: مهلة 30 يومًا لأصحاب طلبات التصالح القديمة لتوفيق أوضاعهم
  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟