أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على أهمية ملف التصالح على مخالفات البناء في تحقيق الانضباط العمراني وتقنين الأوضاع وحماية حقوق المواطنين لافتًا إلى أن ملف التصالح يُمثل أولوية قصوى للمحافظة، وقد اُتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الاستفادة من هذا القانون.

وأشار النجار إلى أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة مؤكداً على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق الهدف.

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة لمتابعة ملف التصالح والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز اليومية وكذا متابعة موقف المتغيرات المكانية للدفع بوتيرة العمل وتبسيط الإجراءات لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم.

حيث أكد المحافظ علي أهمية حث المواطنين على سرعة تقديم ملفات التصالح وتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد والتسهيلات التي يتم تقديمها للمواطنين الجادين.

وأطلع محافظ الجيزة خلال الاجتماع على ىخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وكذا موقف طلبات التصالح المقدمة ، وما يتعلق باجمالي شهادات البيانات حتى الآن والتي وصلت إلي 18 ألف شهادة بيانات تم إصدارها للمواطنين بأحياء ومراكز المحافظة.

و أكد المحافظ علي ضرورة تضافر كافة الجهود للعمل علي تذليل أي عقبات وتسريع العمل و الانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق أعلي معدلات الإنجاز تيسيراً علي المواطنين .

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواصل مع المواطنين وحثهم علي استكمال إجراءات التصالح خاصة من المتقدمين في ظل القانون الصادر في عام 2019 والمسددين لرسوم جدية التصالح ولم يستكملوا الإجراءات وذلك لتقنين أوضاعها طبقاً للقانون الصادر رقم 187 لسنة 2023  للحفاظ علي حقوقهم وعدم تعرضهم للمسائلة القانونية وذلك في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

كما طالب المحافظ المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي وذلك تجنباً لإتخاذ الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات . 

حضر الاجتماع السيد إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام والاستاذ محمد نور السكرتير المساعد والأستاذ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة بملف التصالح .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة مخالفات البناء ملف التصالح عملية التصالح مستجدات الموقف محافظ الجیزة ملف التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة

تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، معدلات الأداء بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، وآخر المستجدات والإجراءات بشأن عدد الطلبات المقدمة، وعدد العقود التى تم تحريرها المستوفاة للشروط، موجهًا بإعداد بيان تفصيلي بتصنيفات الأراضي المستردة من غير الجادين، ومشددًا على تسريع وتيرة العمل لإنهاء ملفات التقنين خلال المدة الزمنية المقررة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور اللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والمهندسة أمل حسين مدير وحدة البنية المعلوماتية، والمهندسة أمل نادي مدير المنظومة الإلكترونية لتقنين أراضى أملاك الدولة بالمحافظة، والمهندس عبد المنعم سفينة وكيل وزارة الري والموارد المائية بالفيوم، والمهندس ياسر عبد الهادي وكيل مديرية المساحة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري عموم الشئون القانونية، والشئون المالية والإدارية بالمحافظة، وممثلي الجهات ذات الصلة.

 

أكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ذو أهمية قصوى، ويجب التعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها من غير الجادين، والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين، ومنع أي تعديات مرة أخرى، لفرض هيبة الدولة والقانون مع تقديم التسهيلات للمواطنين الجادين من أجل تقنين أوضاعهم للانتهاء من المنظومة والحفاظ على أملاك الدولة.

 

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن بوضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال بملف تقنين الأراضي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين عليها، وكذا غير الجادين في استكمال إجراءات التقنين الخاصة بهم، مشددًا على المتابعة المستمرة لهذا الملف الحيوي، حفاظًا على أملاك الدولة سواء الخاصة بالوحدات المحلية، أو التابعة لجهات الولاية الأخرى، لافتًا إلى أهمية مراجعة العقود التى يتم تحريرها بكل دقة، قبل رفعها على المنظومة للعرض على المساحة العسكرية تجنبًا لأية أخطاء.

 

كما وجه محافظ الفيوم، بإعداد بيان تفصيلي دقيق بتصنيفات أراضي أملاك الدولة المستردة من غير الجادين والمتعدى عليها، بكل مركز من مراكز المحافظة، موضحًا به عدد الحالات وجهة الولاية، والمساحة،، والأراضي المرفوض قبول طلب التقنين لها، موجهًا مسئولى مديرية المساحة بمعاينة الأراضي المستردة ورفع إحداثياتها، بالتنسيق مع مسئولى المنظومة الإلكترونية لتقنين أراضى أملاك الدولة بالمحافظة، ووحدة البنية المعلوماتية، قبل رفعها على المنظومة التى سيتم إعدادها لهذا الشأن، كما وجه مدير وحدة البنية المعلوماتية بتصنيف العقود التى تم تحريرها تبعًا لجهة الولاية.

 

وشدد المحافظ، على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، وسرعة اعتماد مجالس المدن للعقود التي تم الانتهاء من مراجعتها، مؤكدًا على ضرورة نهو جميع ملفات التقنين بمختلف مراكز وقرى الفيوم، بحد أقصى يوم 30 نوفمبر القادم، مؤشيرًا إلى أن هذا الملف من الأهمية بمكان، ولا مكان للمتقاعسين أو المتخاذلين عن آداء مهام العمل المنوطة بهذا الملف الحيوي، لافتًا إلى ضرورة استمرار انعقاد اللجنة المختصة بالبت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة بشكل يومي، لحين الانتهاء من أعمال ملفات التقنين لمختلف الأراضي على مستوى المحافظة.

 

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية، لتقديم الحلول لأية معوقات تواجه منظومة العمل، وفقا للضوابط والمعايير المحددة لذلك، وتقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة التي تُسهم في إنهاء هذا الملف في التوقيتات الزمنية المحددة، والعمل على توعية المواطنين لإنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تقدمها الدولة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية IMG-20240912-WA0157 IMG-20240912-WA0158

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك
  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟