أبوظبي (الاتحاد)
 أعلنت شركة مبادلة للاستثمار«مبادلة»؛ شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، اليوم، استثمارها في «مجموعة يوندر» العالمية الرائدة في مجال تطوير مراكز البيانات الضخمة، إلى جانب صناديق استثمار تديرها مؤسسة «أبولو».وقالت مبادلة، في بيان، إن «مجموعة يوندر»، التي يقع مقرها الرئيس في لندن، تعد مجموعة عالمية متخصصة في مجال تطوير وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات الضخمة.


وتوفر «يوندر» البنية الأساسية لمراكز البيانات القابلة للتطوير لصالح شركات كبرى عاملة في مجال التقنيات، كما تمتلك المجموعة سعة متعاقد عليها ومخصصة تبلغ 878 ميجاوات، منها 58 ميجاوات تعمل حاليا.
وسيدعم استثمار «مبادلة» استراتيجية النمو الطموحة لـ «مجموعة يوندر»، والتي تم تطويرها بما يتماشى مع نمو الطلب السريع على خدمات مراكز البيانات الضخمة.
ومن المتوقع أن ينمو الطلب العالمي التراكمي على مراكز البيانات بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11% بحلول عام 2032، مدفوعا بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.
ويأتي هذا الاستثمار بمثابة إضافة جديدة لمحفظة «مبادلة» سريعة النمو في مجال البنية التحتية الرقمية، والتي تضم أصولا متنوعة من بينها مراكز بيانات عالمية رائدة.
وقال منير بركات، مدير تنفيذي أول لاستثمارات البنية التحتية الرقمية في «مبادلة»:«يمثل هذا الاستثمار قيمة مضافة لمحفظة أعمالنا متسارعة النمو في مجال البنية التحتية الرقمية، حيث نشهد نموا قويا في الطلب على حلول مراكز البيانات الضخمة، استجابة للطلب المتزايد الناتج عن توسّع الشركات والمؤسسات في تبني قدرات الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء».
وأضاف:«تلعب «يوندر» دورا رئيسا في توفير الحلول لبعض أسرع الشركات نموا في العالم، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع»يوندر«وشركائنا الاستثماريين لتطوير حلول عالمية المستوى تقدم قيمة طويلة الأجل لعملائهم ومساهميهم».
من جهته، قال شستر ريد، رئيس الشؤون المالية في «يوندر»: «يسعدنا الترحيب بشركة»مبادلة«شريكا ماليا رئيسا، وبفضل ما سيقدمون من دعم مالي إضافي، سنتمكن من ترسيخ وضعنا وتسريع نمونا ومواصلة تقديم حلول مراكز البيانات المستدامة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، وتلبية الطلب المتزايد على سعة الخدمات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مبادلة الإماراتية تترقب اكتشافات غاز ضخمة في إندونيسيا

كشفت شركة مبادلة الإماراتية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول (2024)، عن تحقيق إنجازين مهمّين في أنشطتها الاستكشافية في منطقة أندامان.

ووفقًا لبيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، حصلت مبادلة للطاقة بالاشتراك مع شركة هاربور إنرجي على ترخيص منطقة وسط أندامان، بواقع 60% من حصة هاربور إنرجي، و40% حصة مبادلة الإماراتية، من الجهة المنظمة للنفط والغاز في إندونيسيا شركة ميجاس، ضمن جولة التراخيص الإندونيسية الأخيرة.

ومن شأن هذا الاستحواذ تعزيز إستراتيجية مبادلة الإماراتية للنمو في منطقة حوض بحر أندامان، الواقعة قبالة سواحل شمال سومطرة في إندونيسيا شمال شرق المحيط الهندي، وتوفير آفاق إضافية للفرص فيها.

وقالت شركة مبادلة للطاقة، إن عمليات الحفر والتقييم اكتملت بنجاح وأمان في آبار منطقة جنوب أندامان، بما في ذلك “لاياران-1″، و”تانجكولو-1″، و”لاياران-2″، و”لاياران-2 ST1″، باستعمال التقنيات المتقدمة وقدرات الحفر في المياه العميقة.

وأضافت الشركة، أن عمليات الحفر والتقييم أظهرت إمكان اكتشاف عدة تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي في جنوب أندامان.

امتياز وسط أندامان

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مبادلة الإماراتية عدنان بوفطيم، إن الفوز بعقد تطوير حقل وسط أندامان يُعد تطورًا إستراتيجيًا مهمًا سيفتح الباب أمام مزيد من الفرص المستقبلية المحتملة، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة مبادلة للطاقة.

وأضاف بوفطيم، أن القدرات التشغيلية والخبرات الواسعة والفهم العميق للحوض ستعزز القدرة على تحقيق أقصى استفادة من موارد منطقتي جنوب ووسط أندامان.

وأكمل الرئيس التنفيذي للعمليات في مبادلة للطاقة: “نتطلع إلى العمل مع شركائنا وأصحاب المصلحة الحكوميين لتطوير هذه المشروعات”.

منصة تابعة لشركة مبادلة الإماراتية – الصورة من موقع الشركة

بدوره، قال رئيس مكتب مبادلة للطاقة في إندونيسيا عبدالله بوعلي: “يُعد اكتمال عمليات الحفر بنجاح، مع مراعاة أقصى معايير الأمان، إنجازًا بمثابة علامة فارقة للشركة من شأنها دعم جهود تحول الطاقة، بما يتوافق مع أولويات أمن الطاقة في إندونيسيا”.

ومن خلال عمليات الحفر في الآبار الواقعة في منطقتي “جنوب أندامان” و”أندامان 2″، نجحت شركة مبادلة للطاقة وشركاؤها في تأكيد أهمية هذه المواقع الغنية بالموارد، التي ستعيد تشكيل مشهد قطاع الطاقة ليس في إندونيسيا فحسب، وإنما في منطقة جنوب شرق آسيا.

وتعمل مبادلة للطاقة بنشاط على صياغة إستراتيجية لتطوير موارد في منطقتي “جنوب أندامان” و”أندامان 2″، وإدخالها، في أسرع وقت، إلى مرحلة الإنتاج.

اكتشافات مبادلة الإماراتية

في 13 مايو/أيار الماضي، أعلنت شركة مبادلة للطاقة -المشغل لحقل جنوب أندامان- اكتشافًا ضخمًا للغاز من بئر الاستكشاف تانجكولو-1 (Tangkulo-1)، التي حُفرت في جنوب أندامان، على بُعد نحو 65 كيلومترًا قبالة سواحل شمال سومطرة في إندونيسيا.

وتُعد شركة مبادلة للطاقة أكبر مالك للمساحة الصافية في منطقة جنوب أندامان، إذ تبلغ حصتها التشغيلية 80%.

وحُفرت بئر “تانجكولو-1” على عمق 3 آلاف و400 متر في عمق مياه يبلغ 1200 متر، حسبما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وقُدرت السعة الإنتاجية للبئر ما بين 80 و100 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي يوميًا، وما يزيد على 2000 برميل من المكثفات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

شعار شركة مبادلة للطاقة على غطاء رأس أحد العاملين في موقع تنقيب إندونيسي – الصورة من موقع الشركة

وقبلها، في 19 ديسمبر/كانون الأول، أعلنت شركة مبادلة للطاقة اكتشافًا مهمًا للغاز في بئر الاستكشاف “لاياران-1” التي حُفرت في جنوب أندامان، على بُعد نحو 100 كيلومتر قبالة سواحل شمال سومطرة في إندونيسيا.

وحُفرت البئر على عمق 4 آلاف و208 أمتار في عمق مياه يبلغ 1207 أمتار.

وقُدرت احتياطيات البئر بما يزيد على 6 تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وتوصلت عمليات الحفر إلى اكتشاف خزان ضخم للغاز الطبيعي تزيد سماكته على 230 مترًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة
  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • إيران تبني سفينة الشهيد باقري فما أهداف حاملة المسيرات الضخمة؟
  • ثلث الأسر في ألمانيا تستثمر في التحول للطاقة المتجددة
  • بنك التنمية الألماني : 31% من الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة
  • مبادلة الإماراتية تترقب اكتشافات غاز ضخمة في إندونيسيا
  • «مبادلة للطاقة» توسع منطقة امتيازها في بحر أندامان
  • مبادلة للطاقة توسع منطقة امتيازها في بحر أندامان
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط