نفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات فجر الأربعاء، في العديد من مدن وبلدات الضفة الغربية، شهدت اشتباكات مسلحة مع مقاومين وإصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدن نابلس وقلقيلية وطولكرم، ورام الله والعديد من القرى والبلدات، ونفذت عمليات تفتيش وتنكيل بالسكان، إضافة إلى اعتقالات.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الجيش اقتحم نابلس وبلدتها القديمة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، إضافة إلى اعتقال عدد من الشبان.



من جانبها ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن طواقمها تعاملت مع إصابة لشاب بشظايا الرصاص الحي في نابلس، ونقلته إلى مستشفى، دون تفاصيل إضافية.



وفي جنين وطولكرم كذلك، وقعت اشتباكات مسلحة، مع مقاومين وسمعت أصوات انفجارات جراء عبوات ناسفة زرعت في طريق قوات الاحتلال.

وداهم الاحتلال، منازل في بيت ريما برام الله، وبلدة بيت تعمر قرب بيت لحم، في حين اعتقل امرأة فلسطينية من بلدة باقة الحطب في قلقيلية، بعد اقتحام العديد من منازل البلدة.

ووفقا لإحصائية جرائم الجيش والمستوطنين، فقد استشهد 636 فلسطينيا وأصابوا 5 آلاف و400، فيما جرى اعتقال أكثر من 10 آلاف في الضفة الغربية وحدها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال اقتحامات الضفة الاحتلال اصابة الضفة اقتحامات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مع مقاومین

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص

الثورة نت/

هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، ثلاثة منازل في الضفة الغربية المحتلة، بزعم البناء بدون ترخيص.

ففي بلدة دير بلوط غرب سلفيت، بحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام، هدمت قوات العدو منزلا قيد الإنشاء بدعوى عدم الترخيص.

وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر، إن المنزل يعود للمواطن محمد هائل، وتبلغ مساحته 200 متر مربع، شمال غرب البلدة في المنطقة المسماة “ظهر رجال”.

وفي بيت لحم، هدمت قوات العدو منزلاً في قرية الولجة شمال غرب المدينة، وطابقين من منزل، وخيمة، واقتلع اشجارا في منطقة عين جويزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اقتحمت منطقة عين جويزة في قرية الولجة وشرعت بهدم منزل المواطن باسم عبد ربه بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر رئيس مجلس قروي الولجة خضر الاعرج، أن جرافات العدو هدمت خيمة أقيمت على أنقاض منزل هدم سابقا للمواطن احمد نصر أبو التين، وجرفت له أرضا واقتلعت أشجارا.

وأضاف الاعرج: إن العدو أخطر منزلا بالهدم يعود للمواطن محمد سعيد السيخ الأعرج، تبلغ مساحته 100 متر مربع مأهول بالسكان.

وفي الخليل، استولت سلطات العدو، تحت مسمى “أمر عسكري” على أرض مساحتها 767 مترا مربعا في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال رئيس المجلس القروي في أم الخير خليل الهذالين: إن العدو استولى على الأرض في تجمع شعيب في مسافر يطا، من أجل إقامة جدار استعماري حول مستعمرة “كرمئيل” المقامة على أراضي المواطنين.

وتتعرض قرية أم الخير وغيرها من التجمعات السكنية في مسافر يطا لعمليات هدم واسعة، إذ هدمت قوات العدو في شهر يونيو الماضي ما يزيد على ثلثي مساكن القرية.

ومنذ بدء حرب الإبادة الصهيونية على غزة في السابع من أكتوبر 2023، يشن العدو عدوانا موازياً في الضفة الغربية المحتلة، حيث تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين في الضفة بما فيها القدس، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60 في المائة من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات العدو نفذت خلال شهر أغسطس الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، وثمانية غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة أخرى.

كما تفيد معطيات الهيئة بأن سلطات العدو استولت الشهر الماضي على ما مجموعه 367 دونما من أراضي المواطنين من خلال خمسة أوامر عسكرية، منها اثنان عبارة عن إعلانين لطاقم الخط الأزرق الذي يعمل على إضافة مساحات جديدة على إعلانات استيلاء سابقة استهدفت أراضي محافظتي بيت لحم والخليل.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي
  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • 17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال في مخيم طولكرم