أثار الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، تفاعلاً واسعاً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد قيامه بحركة لافتة أثناء توجيه انتقاد حاد للرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ووصفه بأنه "مهووس" بأمر معين، وفق تعبيره.

قال أوباما خلال خطاب له في مؤتمر الحزب الديمقراطي: "هذا الملياردير البالغ من العمر 78 عامًا لا يزال يشتكي من مشاكله منذ أن ركب سلمه الذهبي قبل تسع سنوات.

. الألقاب الطفولية، ونظريات مؤامرة غريبة، وهوس غير مفهوم بأحجام الحشود" مشيرًا بيديه للتأكيد.
That gesture when Barack Obama talks about Donald Trump's "weird obsession with crowd sizes" ???? pic.twitter.com/XQpVWskEyg — The Recount (@therecount) August 21, 2024
أشار أوباما إلى علاقته الشخصية بنائبة الرئيس، كامالا هاريس، واستذكر دورها عندما كانت مدعية عامة في كاليفورنيا، قائلاً: "كانت تضغط علي وعلى إدارتي بقوة لضمان حصول أصحاب المنازل على تسوية عادلة".

وأضاف: "لا نريد أربع سنوات أخرى من حكم ترامب، لأن النتائج ستكون أسوأ بكثير. لا نريد أربع سنوات من الفوضى والكذب." وأشار إلى أن ترامب يرى السلطة كأداة لمساعدة نفسه وأصدقائه الأغنياء فقط، دون أن يكترث بالآخرين.
.@KamalaHarris and @Tim_Walz believe in an America where "We the People" includes everyone. Because that's the only way this American experiment works. And despite what our politics might suggest, I think most Americans understand that. pic.twitter.com/hGZnK7A0ys — Barack Obama (@BarackObama) August 21, 2024
تحدث أوباما لأكثر من 35 دقيقة في خطاب شامل أبرز فيه مزايا كامالا هاريس، وركز بشكل كبير على أهمية الوحدة، قائلاً: "إن الغالبية العظمى منا لا ترغب في العيش في بلد مليء بالمرارة والانقسام".

ميشيل: لا تصوتوا لمن يحتقر السود
كما أثارت زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ميشيل تفاعلاً واسعاً أيضا بتعليقها ضد ترامب خلال كلمتها في مؤتمر الحزب الديمقراطي، حيث وصفها النشطاء بأنها حادة.

وفي جزء من كلمتها المتداولة، قالت ميشيل أوباما: "لسنوات، حاول دونالد ترامب بكل جهده أن يزرع الخوف بين الناس تجاهنا. نظرته الضيقة للعالم جعلته يشعر بالتهديد من شخصين ناجحين ومتعلمين تعليماً عالياً، ومن المصادفة أنهما من أصل أفريقي. من سيرشده إلى أن الوظيفة التي يسعى إليها الآن قد تكون واحدة من الوظائف التي يشغلها السود؟"
Michelle Obama: Donald Trump tried to make people fear Barack and me because he felt threatened by two hardworking, highly educated, successful people who happened to be Black. Who’s gonna tell him that the job he’s seeking might be one of those Black jobs? pic.twitter.com/UfvVeTvjSs — Keith Boykin (@keithboykin) August 21, 2024
ويأتي هذا التصريح ردًا على تعليقات ترامب في الرابطة الوطنية للصحفيين السود، حيث قال إن المهاجرين يشغلون "وظائف السود".

وواصلت زوجة الرئيس الأسبق انتقاد سياسات ترامب، مثل تقييد الحقوق الإنجابية وتقليص الرعاية الصحية، قائلة إنه لجأ إلى "أكاذيب قبيحة مليئة بالكراهية تجاه النساء والعنصرية" كبديل للأفكار والحلول الحقيقية التي يمكن أن تحسن حياة الناس.


وانطلق الاثنين الماضي أعمال مؤتمر الحزب الديمقراطي في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، والذي سيمتد حتى غد الخميس، حيث تُختتم جلساته بكلمة لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، تعلن فيها قبولها الترشح على بطاقة الحزب لانتخابات 2024.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أوباما ترامب الحزب الديمقراطي ميشيل أوباما الحزب الديمقراطي ميشيل الإنتخابات الأمريكية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مؤتمر الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

مستشارة أوباما: المناظرة بين هاريس وترامب تاريخية

قالت لوري واتكينز، مستشار أوباما السابقة، إن المناظرة الأخيرة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب تاريخية، وهناك الكثير من الإنجازات لـ "هاريس"، وكان لها القدرة على السيطرة التامة على المناظرة، وكان لها رسائل كثيرة ومهمة للغاية.

وأضافت "واتكينز"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، "استمعنا على كل ما قالته بعين مرتقبة لكل الملفات، وما ذكره ترامب في الجانب الآخر، وأظهرت هذه المناظرة الفوارق الكبيرة بين المرشحين في إيصال الرسائل للناخبين الأمريكيين فيما يتعلق بالملفات الاقتصاد وغيرها من الملفات ذات الاهتمام مثل الضرائب وغيرها من الملفات التي تهم قطاع كبير من الشعب الأمريكي، وتحدثت كذلك بشكل فعال عن الصحة والحقوق الإنجابية للنساء في الولايات المتحدة، ولم يستطع ترامب الإجابة عن هذه التساؤلات الحساسة".

خبير سياسي: مناظرة ترامب وهاريس بين "السيئ والأقل سوءًا"

وتابعت: "رأينا كيف تفوقت هاريس في الإجابة على الأسئلة بالنسبة لي، وهناك غموض كبير من جانب ترامب فيما يتعلق برسائله التي يرغب في أن يرسلها للناخبين الأمريكيين، ورأينا أداء ضعيف من جانبه، هو خسر الناخبين، وهاريس حصلت على مزيد من الدعم والناخبين، وكان هذا انتصارا للحزب الديمقراطي".  

 

صورة بالذكاء الاصطناعي تسخر من مزاعم ترامب

 

 

وتواجه المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في أول مناظرة بينهما فجر الأربعاء، وذلك قبل أقل من شهرين من موعد الانتخابات حيث سيقوم الناخبون الأمريكيون بالإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم.

وبدأت المناظرة في الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت غرينتش، وهي المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وهاريس.

وتعتبر هذه المناظرة السابعة لدونالد ترامب منذ انطلاق حملته الانتخابية الأولى في عام 2016، بينما تمثل هذه المناظرة الظهور الأول لكامالا هاريس في سياق الانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • مستشارة أوباما: المناظرة بين هاريس وترامب تاريخية
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • رغم دعمه المطلق لإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس على ترامب (شاهد)
  • ابنة أوباما.. من عباءة الرئيس إلى أبواب هوليوود
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • مساء اليوم..ترامب وهاريس يدخلان المنعرج الحاسم في انتخابات 2024