بوابة الوفد:
2024-09-13@02:17:33 GMT

محافظ القليوبية يترأس اجتماع الصحه الأقليمي

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة، بحضور اللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور حموده الجزار وكيل وزاره الصحه وامين المجلس، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي ونائب امين المجلس، والدكتور سيد جلال مدير عام  فرع التامين الصحي بالمحافظة، وكذلك اعضاء مجلس الصحة الاقليمي الموقر متضمنا  عدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ.


ويهدف الاجتماع إلى توحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.


واستهل محافظ القليوبية الاجتماع بالترحاب بالخضور كما اشار سيادته الي القدرات والامكانيات الموجودة بالقطاع الصحي بالمحافظة  مشيدا بالأداء، مؤكدا على ضرورة العمل  المتناسق بين كافة الجهات بهدف الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

واستعرض الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، وأمين المجلس قدرات المحافظة علي مستوى القطاع الصحي بما يتضمنه من مستشفيات وزارة الصحة، وكذلك القطاع الخاص، بالاضافة الي مستشفيات جامعة بنها.

وأشارإلى ماتم تحقيقه من إنجازات في  العديد من المجالان الطبية  ومن اهمها تقليل نسب الانتظار، ومعدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة، مؤكدًا انه سيتم التوسع في عدد اسرة العنايات المركزة باضافة حوالي ٣٤ سرير بمستشفيات حميات بنها ومستشفى القناطر الخيرية؛ خلال الفترة القادمة..
وتناول الدكتور عمرو الدخاخني  عرض  يتضمن دور مستشفيات جامعة بنها، في التعامل في كافة الخدمات الطبية خاصة التخصصات الدقيقة وحالات الحوادث وكذلك  الجراحات الدقيقة والرعايات المتخصصة..
وعرض الدكتور سيد جلال مدي اهمية التوسع بالعيادات المسائية التي تم افتتاحها مؤخرا بمستشفي رمد بنها ومستشفي القناطر الخيرية، والتي تهدف الي تقليل الازدحام بالعيادات الصباحية؛ حيث جاء ذلك عقب زيارة معالي محافظ القليوبية لمستشفي التأمين الصحي ببنها؛ والذي أشاد بما تم بصدد هذا الشأن
ووجه محافظ القليوبية، بضرورة التعاون التام بين جميع المستشفيات بكافة قطاعات الصحة بالمحافظة  لتغطية اي عجز بالقوي البشرية  علي مستوي الرعايات والعمليات الجراجية ، من خلال بروتوكول تعاون بين مستسفيات جامعة بنها،  ومستشفيات وزارة الصحة.

ويأتي ذلك من خلال مجموعة عمل مكونة من الدكتور حموده الجزار، والدكتور عمرو الدخاخني، ومديري المستشفيات؛ على أن يتم العرض علي المحافظ بما أسفر عنه انعقاد تلك اللجنة، ومدى تغطيتها لأي عجز بالقوى البشرية  في موعد اقصاه 15 سبتمبر، إلى جانب اللجنة المشكلة برئاسة د. محمد جمال وكيل مديرية الصحة ؛ والتي من مهامها تقييم الوضع الحالي لأنظمة الكهروميكانيا  بكافة مستشفيات المحافظة ، ليتم العرض علي السيد المحافظ في موعد أقصاه 1 سبتمبر ، بهدف ضمان صحة وسلامة المرضي؛ مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لديها البيانات كاملة بالوضع الراهن، وعدد الأسرة الفارغة و الحضانات واسرة العناية المركزة بهدف التسهيل على المواطن وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب
وأوضح أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على مدار الساعة لتوفير البيانات الدقيقة حول الأسرة المتاحة و الحضانات واسرة العناية المركزة، مما يساهم في تسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة.
وتضمن جدول الاعمال طلب الدكتور وكيل وزارة الصحة التنسيق مع مديريه الامن في حالات التعدي على المنشآت الصحية ، وكذلك غلق المنشآت الصحية الخاصة في حالة وجود مخالفات جسيمة .
وفي ذات السياق اكد السيد الدكتور مدير فرع الاسعاف بالقليوبية علي مدي اهمية تشغيل الاجهزة اللاسلكية بجميع مستشفيات المحافظة كما طلب دعم مديري المستشفيات في التعاون البناء مع هيئة الاسعاف والاشراف المباشر لسيادتهم  في حركة سيارات الاسعاف بعد توصيل المصابين للمستشفيات لكي لا تتأثر الخدمة.
وفي نهاية الاجتماع المحافظ على الصيانة الدورية للاجهزة الطبية والمصاعد بالمستشفيات وكذلك الانضباط الاداري وحسن استقبال المرضي   والتوسع في اماكن انتظار المرضي .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عمر فرع التأمين الصحى ب فرع التأمين الصحي اعضاء مجلسي وزارة الصحة و الرعايات حموده الجزار الدكتور حمودة الجزار حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة جلال م صات مدير عام فرع محافظ القلیوبیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل

ترأس اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية، لمناقشة الخطة المستقبلية للهيئة لتنفيذ برامجها وأنشطتها في مدن وقرى المحافظة لتعزيز التعاون بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ البرامج لدعم حقوق الطفل وتطوير المنظومة التعليمية والصحية للأسر في المناطق الأكثر احتياجًا.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ من مسؤولي الهيئة للإنجازات التي تحققت منذ تأسيس مكتب الهيئة بالمنيا في 2017، والمشروعات التي تم تنفيذها، إلى جانب طرح خطط مستقبلية مثل توسعة المدارس الآمنة في ملوي وأبوقرقاص والمنيا لتشمل 30 مدرسة آمنة و300 مدرسة في التعليم الأساسي، لرفع قدرات 3000 معلم و600 قيادة مدرسية، واستهداف 5000 طفل في نوادي تحسين مهارات القراءة والكتابة بالإضافة إلى برامج تهدف إلى حماية الطفل وتوفير الرعاية النفسية والاجتماعية، كما تم استعراض خطط دعم الوحدات الصحية في ملوي بالمستلزمات الطبية ورفع كفاءة الطاقم الطبي لتقديم خدمات للأم والطفل، وكذلك تسليط الضوء على مشروعات التمكين الاقتصادي الحالية وتتضمن توزيع الأصول الإنتاجية لعدد 300 أسرة، تشمل مشروعات تسمين الأغنام والدواجن، والبقالة، والخياطة

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذه المشروعات في دعم الأسر وتطوير المجتمع، معربًا عن التزام المحافظة بتقديم كافة أشكال الدعم لتنفيذ هذه الخطط المستقبلية، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا، بما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر.

حضر الاجتماع، "ماتيو كابروتى" مدير هيئة إنقاذ الطفولة الدولية فى مصر، ومحمد فضالى مدير البرامج بهيئة إنقاذ الطفولة، والدكتورة أسماء عبد الجابر مدير مكتب الهيئة بالمنيا، وتاج جلال رئيس مركز مدينة ملوى، ووكلاء وزارة الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى ومدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، وهيام مصطفى مدير إدارة التعاون الدولى بديوان عام المحافظة، وعدد من أعضاء اللجنة التنسيقية لهيئة إنقاذ الطفولة ومسئولو عدد من القطاعات بالهيئة والإدارات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية