سَلّم محمد جبران وزير العمل، ومحافظ الشرقية حازم الأشموني، 70 عقد عمل لذوي الهمم من أبناء الشرقية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

توفير 24 ألف فرصة عمل خلال عام 

وقال أحمد عبدالهادي مدير مديرية العمل بمحافظة الشرقية، أنه جرى توفير 24 ألف و693 فرصة عمل، من بينهم 1511 فرصة لذوي همم، وذلك خلال الفترة من يوليو2023 وحتى يوليو 2024، في شركات القطاع الخاص.

فيما أشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بجهود وزارة العمل خاصة في ملفات التدريب المهني، والعمالة غير المنتظمة، وتوفير فرص العمل، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، مؤكدا على أن الدولة المصرية تولي الاهتمام الأكبر بذوي الاحتياجات الخاصة، وتعتبرهم شركاء في التنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

تسليم ذوي همم من محافظة الشرقية عقود عمل

في كلمته أكد محمد جبران وزير العمل، على أن تسليم ذوي همم من محافظة الشرقية عقود عمل، اليوم، بمثابة امتداد لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بهذه الفئة، إذ أن ملف ذوي الهمم حظي باهتمام غير مسبوق خاصة خلال الـ10 سنوات الماضية، فقد أطلق الرئيس السيسي على عام 2018 عام ذوي الهمم، كما صدر في هذا العام القانون رقم 10 لسنة 2018، ومن أهم مواده تعين نسبة الـ5% في الشركات.

وأضاف الوزير أنه مع نهاية عام 2022، جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية توجيهاته إلى وزارة العمل بالعمل على دمج ذوي الهمم في سوق العمل، موضحا أن الوزارة مستمرة في تنفيذ ذلك التكليف، وتتعامل مع هذا الملف من خلال العديد من المحاور منها، دمجهم في كافة خطط التدريب المهني وبالمجان، وتأهيلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وتوفير فرص عمل لهم في نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تصدرها الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص، والتواصل المستمر مع الشركات والمنشآت لتنظيم ملتقيات توظيف يكون فيها نسبة مخصصة لذوي الهمم، وفتح قنوات التواصل الخاصة بالوزارة مع ذوي الهمم، وتلقى طلباتهم والعمل على توفير فرص عمل لهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة التدريب المهني الجمهورية الجديدة الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي العمالة غير المنتظمة القطاع الخاص القيادة السياسية بيئة عمل أبناء ذوی الهمم سوق العمل

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • اليوم.. آخر فرصة لصرف الخبز للمصطافين في المحافظات الساحلية
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • مصر .. تصادم قطارين في محافظة الشرقية
  • وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية
  • تفاصيل وظائف في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة.. مطلوب 15 تخصصا
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"