بينما تشتد موجة الحر في جنوب أوروبا، توفر درجات الحرارة المعتدلة في الدنمارك وساعات النهار الطويلة ملاذاً مثالياً للكثيرين هرباً من حرارة الصيف الحارقة.

اعلان

وفقًا للتقرير الذي نُشر مؤخرًا من معهد الأرصاد الجوية الدنماركي الرسمي، بلغ متوسط درجة الحرارة الوطنية لشهر تموز/ يوليو 16.2 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدول جنوب أوروبا، فإن درجات الحرارة المرتفعة شكّلت معاناة حقيقية لسكان تلك البلاد.

فقد عانت إيطاليا من موجات حر شبه مستمرة منذ منتصف تموز/ يونيو الماضي، حيث شهدت أجزاء من البلاد درجات حرارة قياسية تجاوزت 40 درجة مئوية.

 كما واجهت فرنسا ارتفاعاً بدرجات الحرارة وصلت إلى أكثر من 30 درجة مئوية في جميع أنحاء البلاد الأسبوع الماضي.

كارستن فامن وسيباستيان يستمتعان بالطقس الدافئ على شاطئ بلفيو شمال كوبنهاجن يوم السبت 1 أكتوبر 2011.KHAN TARIQ MIKKEL/APسكان جنوب أوروبا يتدفقون إلى الشمال

يتدفق السياح من جميع أنحاء جنوب أوروبا إلى منطقة نيهافن الشهيرة في كوبنهاغن ذات المناخ البارد.

ذهبت ساغراريو، المقيمة في مدريد، في جولة على متن سفينة سياحية في الدنمارك مع ابنتها.

قالت صوفيا ابنة ساغراريو: ”في مدريد، عانينا من موجة حرّ لمدة ثلاثة أسابيع متتالية مع درجات حرارة لا تقل عن 30 درجة مئوية كحد أدنى و40 درجة مئوية كحد أقصى".

وقد لاحظت كوبنهاغن، التي تقدم خدماتها عادة للسياح من شمال أوروبا والولايات المتحدة، زيادة كبيرة في عدد الزوار من جنوب أوروبا، ما انعكس إيجابياً على العائدات السياحية.

ينتقل الناس إلى الشاطئ في كوبنهاجن، الدنمارك، خلال يوم صيفي حار مع درجات حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية، الجمعة 18 يونيو 2021.Martin Meissner/ APارتفاع ملحوظ بعدد السياح

يُعد جنوب نيوزيلندا، الذي يبعد حوالي 80 كيلومتراً عن كوبنهاغن، وجهة مميزة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة صيفية باردة.

قال أحد أصحاب الفنادق فيليب راسموسن: ”بدأ عدد النزلاء القادمين من جنوب أوروبا إلى الدنمارك بالارتفاع منذ حوالي ثلاث سنوات، ولكن هذا العام ارتفع عددهم ربما من 5 في المائة إلى 30-35 في المائة".

وأشار إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الزوار من فرنسا وجنوب سويسرا وإيطاليا وإسبانيا.

وأضاف: "السبب هو موجات الحرارة في بلادهم وفق ما يقول الزوار".

 

منتجع كاستروب الساحلي في كوبنهاغن، الدنمارك، الجمعة 1 يونيو 2018.Mads Claus Rasmussen/Ritzau Scanpixأكثر من مجرد طقس

يقول مختصو السياحة في الدنمارك إن التدفق الجديد من السياح لا يأتي من جنوب أوروبا فحسب، بل من أجزاء أخرى من شمال أوروبا مثل هولندا وبلجيكا.

في ذروة الصيف، لا تغيب الشمس في الدنمارك حتى حوالي الساعة العاشرة مساءً، مما يمنح الزائرين ساعة إضافية تقريباً من ضوء النهار مقارنة بإيطاليا على سبيل المثال.

وفقًا لبيانات منظمة السياحة الرسمية في الدنمارك، ارتفع عدد السياح الإيطاليين والفرنسيين الذين يزورون العاصمة في شهر تموز/ يونيو بنسبة 23%، من حوالي 49,000 سائح في عام 2019 إلى ما يقرب من 60,000 سائح في عام 2024.

وقد حطمت كوبنهاجن مؤخرًا أرقامًا قياسية في عدد ليالي المبيت مع اكتساب المدينة شعبية.

ومع ذلك، تقول منظمة ”كوبنهاجن الرائعة“ إن هذا الاتجاه المحطم للأرقام القياسية لا يمكن أن يُعزى إلى المناخ البارد، ولكن بفضل الثقافة والمطبخ في المدينة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة العشرات بضربة شمس في طوكيو جراء الحرارة الشديدة شاهد: الشواطئ الرومانية تعج بالسياح مع ارتفاع درجات الحرارة برشلونة تسجل أعلى درجات حرارة في إسبانيا لهذا العام سياحة الدنمارك الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تدعو لتطعيم 95% من أطفال غزة للقضاء على شلل الأطفال يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يرفض انسحاب جيشه من ممري فيلادلفيا ونتساريم وحماس ترد على اتهامات بايدن يعرض الآن Next أوروبا تقرر عدم اتخاذ تدابير وقائية ضد فيروس إمبوكس ومنظمة الصحة العالمية تؤكد: ليس كوفيد جديد اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس بريطانيا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب محادثات - مفاوضات إسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس سياحة الدنمارك الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس بريطانيا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب محادثات مفاوضات إسبانيا السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next درجات حرارة جنوب أوروبا فی الدنمارک درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر

تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، يومي الخميس والجمعة 13 سبتمبر.

تراجع درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات دراسة تكشف العلاقة بين انخفاض درجة الحرارة وأمراض القلب  الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة والذي سيكون من السبت القادم الموافق 14 سبتمبر 2024، كما توقعت خرائط الطقس فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مدن الإسكندرية، وبورسعيد والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط.

درجات الحرارة اليوم الخميس 

القاهرة 37 العظمى، و27 الصغرى

الإسكندرية 32  للعظمى، و24 الصغرى

الأقصر 43 العظمى، و27 الصغرى

سوهاج 42 العظمى، و26 الصغرى.

بني سويف 40 العظمى، و24 الصغرى

قنا 42 العظمى، و26 الصغرى

درجات الحرارة اليوم 

دمياط 32 العظمى، و26 الصغرى

سيوة إلى 35 العظمى، و24 الصغرى

بورسعيد 33 للعظمى، و26 الصغرى

شلاتين 41 للعظمى، و28 الصغرى

أسوان 43 العظمى، و27 الصغرى

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23

 

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تجتاح المحافظات خلال 72 ساعة.. «انخفاض درجات الحرارة مستمر»
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن
  • ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • أمطار ورياح.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • “في عز الحر”.. سقوط أمطار في الإسكندرية
  • أمطار ورياح وانخفاض الحرارة.. ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • الحر لسا مكمل.. الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر