أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي التركي، بولنت أوراك أوغلو، إن تجنيد إسرائيل لتنظيم حزب العمال الكردستاني الانفصالي لمهاجمة تركيا عبر سوريا، يهدد بتفكك حلف الناتو.

وتناول أوراك أوغلو في مقال بصحيفة “يني شفق” التركية، تصريحات العقيد الأمريكي المتقاعد ومستشار البنتاجون السابق، دوجلاس ماكجريجور بشأن تركيا، وقال إن مستشار البنتاجون أدلى باعتراف فاضح بشأن تركيا، حيث يبث الكراهية ويهدد علانية.

وأضاف الكاتب التركي المقرب من الرئيس أردوغان: “المحلل العسكري الأمريكي ماكغريجور، الذي قدم تقييمات حول التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط مع مقتل القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية، أدلى باعتراف وتهديد علني ضد تركيا، حيث قال ماكجريجور إن: الحرب التي تشمل تركيا وإسرائيل قادمة، يحاول أردوغان إبعاد تركيا عن الحرب، ونحن -الولايات المتحدة- نجهز قواتنا في سوريا لمهاجمة تركيا، نحن نشجع ونسلح حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وبعض المنظمات الأخرى التي تعمل معهم لمهاجمة تركيا. لكن هذه المرة الأمر خطير للغاية، والولايات المتحدة بالفعل جزء من هذه العملية“.

واعتبر الكاتب أن: التصريح الفاضح لمستشار البنتاجون السابق بأن الولايات المتحدة الأمريكية التي هي قوة مهيمنة تشجع إسرائيل القاتلة والمبيدة للجنس البشري وحزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب والمنظمات الإرهابية التي تعمل معها لمهاجمة تركيا وأنها تقدم كل أنواع الدعم، واستهداف ثاني أكبر قوة عسكرية في الناتو مع دولة الإرهاب والإبادة الجماعية إسرائيل والمنظمات الإرهابية، سيزيد من توتر الأجواء المتوترة أصلاً في المنطقة وقد يؤدي إلى تفكك حلف الناتو وووقوع الحرب العالمية الثالثة.

وتقول أنقرة إن الولايات المتحدة تمد “الكردستاني” بالأسلحة والذخيرة بشكل غير مباشر، حيث تتولى تدريب قوات وحدات حماية الشعب الكردية المنتمية لحزب العمال الكردستاني في شرق سوريا.

هل تُجند الولايات المتحدة الكردستاني لهجمات جديدة ضد تركيا؟

Tags: إسرائيلإسماعيل هنيةاسطنبولالأكرادالعمال الكردستانيالناتوتركيادوجلاس ماكجريجوروحدات حماية الشعب الكردية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل إسماعيل هنية اسطنبول الأكراد العمال الكردستاني الناتو تركيا وحدات حماية الشعب الكردية العمال الکردستانی الولایات المتحدة لمهاجمة ترکیا حمایة الشعب

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة

دعت الأمم المتحدة إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة، وذلك بعد غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي قصفت فيه بوقت سابق اليوم مدرسة تابعة للأونروا كانت تؤوي نازحين في النصيرات وسط غزة.
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة باسم ستيفان دوجاريك، اليوم في مقر المنظمة في نيويورك، أن هذا هو القصف الخامس على نفس الموقع خلال الأشهر الـ 11 الماضية.
أخبار متعلقة يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة- وفااستهداف المدنيينوكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أدان أمس الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة مكتظة في خان يونس، حددها الاحتلال بأنها منطقة إنسانية، ومقتل مدنيين منهم نساء وأطفال.
وقال في بيان صحفي، إن ذلك يأتي في وقت يتعرض فيه العاملون في المجال الإنساني في غزة لأفظع الهجمات، وتعطيل قدرتهم على توصيل اللقاحات المنقذة للحياة.
وأشار إلى مبادئ القانون الدولي الإنساني بما فيها التمييز (بين المقاتلين والمدنيين) والتناسب واتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء الهجمات، مشددا على ضرورة الامتثال لتلك المبادئ في جميع الأوقات من قبل كل أطراف الصراع.

مقالات مشابهة

  • مهند هادي: 18 ألف طفل في غزة بلا حماية
  • بوتين يهدد دول الناتو إذا سمحت لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • مسؤول أممي: 18 ألف طفل في غزة أيتام وبلا حماية
  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • تركيا تندد باتفاق دفاعي بين الولايات المتحدة وقبرص.. يقوض حيادية واشنطن
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة
  • تركيا تعلن قتل 13 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني في العراق وسوريا