الأسبوع:
2024-09-13@00:57:46 GMT

محافظ سوهاج يشكل لجنة لتفتيش مصانع البوتاجاز

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

محافظ سوهاج يشكل لجنة لتفتيش مصانع البوتاجاز

أصدر اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، قرارا برقم 410 لسنة 2024م، بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، وعضوية كل من " مدير إدارة التجارة الداخلية، ورئيس قسم المواد البترولية بالمديرية، وعضو من إدارة الحماية المدنية، وعضو من المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، وعضو من إدارة الأمن الصناعي والسلامة المهنية بمديرية العمل، على أن يتم الاستعانة بمن تراه اللجنة لازما لأداء عملها.

وتختص اللجنة بالمرور على مصانع تعبئة الغاز، ومستودعات البوتاجاز، وكافة المنشآت الصناعية والتجارية التي تستخدم غاز البوتاجاز، للتأكد من مدى مطابقتها لاشتراطات السلامة والأمن الصناعي، والحماية المدنية، واشتراطات التراخيص طبقا لقانون المحال العامة، وإصدار التوصيات للجهات المعنية، لإعمال شئونها حيال توصيات اللجنة، والعرض على السيد الوزير المحافظ بما يتم.

وعلي صعيد متصل، عقد محافظ سوهاج، لقاء جماهيري مع المواطنين لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف المراكز والمدن والأحياء، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، و ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، وحازم علي وكيل وزارة العمل، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

كما التقى الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، عددا آخر من المواطنين، واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم 198 مواطن من مختلف مراكز المحافظة.

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك، وطلبات للمساعدات، وطلبات أخرى متنوعة، وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على المحافظ بشكل فوري.

محافظ سوهاج، لجنة، مصانع تعبئة الغاز، مستودعات البوتاجاز، منشآت تستخدم البوتاجاز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي محافظ سوهاج مستودعات البوتاجاز محافظ سوهاج وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين

تفقد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم، يرافقه اللواء أحمد أنور السكرتير العام، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على مشكلاتهم والعمل على حلها.

تسهيل الإجراءات على المواطنين

وخلال جولته، وجه المحافظ، مدير المركز التكنولوجي، بتسهيل الإجراءات على المواطنين بالتنسيق مع الإدارات الأخرى والأحياء، مستمعا إلى عدد من المواطنين القادمين للمركز لتقديم شكواهم وطلباتهم، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أسباب الشكوى.

وفي السياق ذاته قام المحافظ بجولة تفقدية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، وأطلع المحافظ على خطة الازمات والإغاثة بالمركز، مشيرا إلى أن المركز يسهم في التدخل السريع خلال حدوث الأزمات باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة المعنية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ، إضافة إلى تحسين جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

مركز السيطرة الموحدة

وحرص على الاطمئنان على سير العمل داخل مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وقام المحافظ بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات والأماكن الخدمية على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز، موجها المدير بتحديثها على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • محافظ سوهاج ونائبه يبحثان شكاوى 311 مواطنا
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين