عمّان - صفا

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء، المستجدات في الجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة، وجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، للتوصل لصفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

كما بحث الوزيران، خلال اتصال هاتفي تلقاه الصفدي من بلينكن، التدهور الخطير في الضفة الغربية، وبما فيها القدس الشرقية ومقدساتها، وضرورة اتخاذ خطوات عملية فاعلة لوقفه.

وأكد الصفدي دعم الجهود المبذولة للتوصل لصفقة تبادل، وشدد على أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو الأولوية والخطوة الأولى التي يجب تحقيقيها نحو خفض التصعيد، الذي يهدد الأمن والسلام في المنطقة.

وشدد على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية، والانتهاكات الإسرائيلية للوضع التاريخيّ والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة. وحذر من خطورة هذه الإجراءات التي تقتل كل فرص تحقيق السلام.

وأشار الصفدي، إلى أن الأردن سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات على المقدسات، ويعد الملفات القانونية اللازمة للتحرك في المحاكم الدولية ضد الاعتداءات على المقدسات، التي تشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي، وتصعيداً خطيراً سيواجهه الأردن بكل السبل الممكنة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أيمن الصفدي بلينكن الاردن امريكا عدوان اسرائيلي حرب غزة مقدسات

إقرأ أيضاً:

لندن.. مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على "المواصي"

لندن - صفا

شهدت العاصمة البريطانية لندن، مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على خيام للنازحين في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واجتمع المحتجون أمام شارع "داونينغ"، حيث مكتب رئيس الوزراء البريطاني، للتنديد بالهجمات الإسرائيلية المستمرة في غزة.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتبوا عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"وقف إطلاق النار حالا"، ورددوا هتافات "فلسطين حرة".

وشارك في المظاهرة عدد من النواب، مثل كارلا دينير، المؤسس المشارك في حزب الخضر البريطاني، وجيريمي كوربين، ورئيس حملة التضامن مع فلسطين بِين جمال، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وتسبب قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، على خيام نازحين بالمواصي المصنفة "آمنة" باستشهاد 40 مواطنا وإصابة 60 آخرين، وعشرات المفقودين.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41118 شهيداً و95125 جريحاً
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • سرايا القدس تنشر: “لسنا وحــدنا وشعوب أمتنا ستثأر”
  • مؤسسة القدس الدولية .. الأقصى معركة وجود ” المسجد الأقصى وموسم العدوان الأعتى بعد الطوفان “
  • «خارجية الأردن» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة لأونروا في مخيم النصيرات
  • لندن.. مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على "المواصي"
  • أحدهم المنفذ الوحيد للفلسطينيين.. ما هي المعابر التي تربط الأردن بإسرائيل؟
  • السامعي يتفقد مدرسة عائشة للبنات التي قصفها العدوان
  • تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة