أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه وفقا وتطبيقًا لاستراتيجية الوزارة في زيادة التعاون مع الشركات العالمية، ولأول مرة في مجال تصنيع منشآت المياه العميقة، تم تصنيع «مجمع رؤوس الآبار» هي إحدى مكونات تشغيل الآبار البترولية محلا بدلا من استيرادها.

وأضافت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه جرى تصنيع «مجمع رؤوس الآبار» محليا بورش تصنيع شركة بتروجيت بمنطقة «يارد المعدية» لتشغيله في حقل بالين بساحل العاج.

وأشار البيان إلى أن «مجمع رؤوس الآبار» يعتبر هيكلًا بحريًا متطورًا يتم تركيبه تحت سطح البحر في آبار البترول، وهذا المنتج جزء من عائلة من المعدات البحرية الخفيفة والذكية المصممة لتقليل التكلفة الإجمالية الكلية طوال عمر الحقل وهو مجمع رؤوس آبار مصمم بتكنولوجيا حديثة جدًا و يتميز بالوزن الخفيف وبالتالي تخفيض تكلفة التركيبات البحرية، كما يقلل من التكاليف من خلال تصنيعه محليا بدلا من استيراده.

تحقيقا لشعار صنع في مصر «البترول» تصنع «مجمع رؤوس الآبار» 

وصممت شركة بيكر هيوز هذا النظام خصيصًا لمشروعات البترول والغاز الكبرى وتعمل شركة بتروجت، مع شركة بيكر هويز لتصنيع هذه المنشآت بيارد بتروجت البحري بالمعدية بالإسكندرية ليتم تصديرها إلى الخارج تحت شعار صنع في مصر.

ولفت البيان إلى أن شركة بتروجت قامت بتصنيع وتسليم المكونات النهائية لمشروع حقل بالين بساحل العاج -المرحلة الثانية، إلى شركتي بيكر هيوز وإيني والمتضمنة تصنيع أول هيكل مجمع رؤوس آبار Aptara Modular Compact Manifold، وجرى تنفيذ ذلك في 11 شهرًا فقط وهو يعد زمنًا قياسيًا في هذا النوع من المنشآت وقد تم التحميل النهائي للتوجه إلى مشروع بالين المرحلة الثانية.‎ 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول بتروجيت بتروجت آبار البترول

إقرأ أيضاً:

إصدار 634 ترخيصًا مائيًا خلال أغسطس

مسقط- الرؤية

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمتعلقة بعدد التراخيص المائية الصادرة خلال شهر أغسطس الماضي بأنَّه قد تم إصدار عدد 634 ترخيصا مائيا بمختلف أنواعها خلال أغسطس الماضي.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن دائرة التراخيص المائية في المديرية العامة لإدارة الموارد المائية بالوزارة، إلى أن التراخيص توزعت حسب محافظات سلطنة عمان كالآتي: 39 ترخيصا في محافظة مسقط و68 ترخيصا في محافظة جنوب الباطنة و83 ترخيصا في محافظة شمال الباطنة و10 تراخيص في محافظة مسندم و47 ترخيصا في محافظة البريمي و121 ترخيصا في محافظة الظاهرة و9 تراخيص في محافظة الداخلية و119 ترخيصا في محافظة شمال الشرقية و47 ترخيصا في محافظة جنوب الشرقية، وترخيصان في محافظة الوسطى و4 تراخيص في محافظة ظفار.

وقد تنوعت التراخيص المائية الصادرة خلال شهر أغسطس الماضي ما بين: ترخيص طلبات تسجيل الآبار وطلبات تراخيص الآبار وطلبات السدود وطلبات الأفلاج وطلبات مقاولي حفر الآبار بالإضافة إلى طلبات المشروعات التنموية.

مقالات مشابهة

  • مشروع نفطي في مصر استثماراته 1.8 مليار دولار يستقبل معدات عملاقة (صور)
  • «السويس للبترول» تستقبل المعدات الاستاتيكية العملاقة الخاصة بمشروع مجمع التفحيم الجديد
  • شركة تعلن ارتفاع وارادات اليمن من القمح إلى أربعة أضعاف خلال الفترة من 2023 – 2024
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • شركة سوني تعلن عن جهاز PlayStation 5 Pro مع ترقية GPU و AI للصور
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما
  • إصدار 634 ترخيصًا مائيًا خلال أغسطس