كتب- محمد سامي:

التقى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف التجارية المصرية على مستوى كل محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام معاون الوزير لشؤون الاتصال السياسي والشؤون البرلمانية.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر والتنسيق المستمر بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية، مؤكداً حرصه الدائم على زيارة مقر الغرفة التجارية بكل محافظة يقوم بزيارتها في جولاته الميدانية.

واطلع وزير التموين على كل الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض "أهلًا مدارس"، والتي تُقام هذا العام بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ووزارة التنمية المحلية والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين، مشددًا على أهمية أن يشمل المعرض كل ما تحتاجه الأسرة المصرية وكذلك كل مستلزمات واحتياجات الطلبة والمُعلمين؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد، والمعرض هذا العام سوف يشهد إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة.

واطمأن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على موقف توافر السلع الأساسية بكل المحافظات، ووجه بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة موقف توافر السلع وانتظام عمل معرض أهلًا مدارس بالتعاون مع الغرفة التجارية بكل محافظة والمقرر انطلاقه مطلع الشهر المقبل.

وشدد فاروق على أهمية قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظات ومع المحافظين بإقامة معارض دائمة للسلع الغذائية لاستدامة توافر وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية، وبما يسهم في ضبط الأسعار والأسواق، مع زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر في المواسم والمناسبات المختلفة، والتي تشهد فيها زيادة معدلات الطلب والاستهلاك.

وتوجه أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بالشكر إلى وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لقبول الدعوة وزيارة مقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، مشيدًا بالتعاون الكبير من جانب وزارة التموين والأجهزة والهيئات والشركات التابعة لها، والعمل على تسهيل كل العقبات وتقديم كل الخدمات لمجتمع التجار المنتسبين للغرف التجارية في المحافظات، مشيدًا بالتطور الكبير الذي شهدته منظومة عمل وزارة التموين في كل المجالات والقطاعات التابعة لها على مستوى كل المحافظات.

وأكد رئيس الاتحاد الاستعداد الكامل لإقامة معارض "أهلًا مدارس" هذا العام، موضحاً إقامة معرض رئيسي بكل محافظة بجانب المعارض الفرعية، وأشار إلى تقديم الدعوة إلى كل المنتجين والشركات والتجار في كل المجالات التي تحتاج إليها الأسرة المصرية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد؛ سواء المستلزمات المدرسية أو المنتجات الجلدية والأحذية والشنط المدرسية والمنتجات الغذائية وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها؛ للاشتراك في المعرض وتقديم خصومات وتخفيضات لصالح الأسرة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير التموين هل ا مدارس الاتحاد العام للغرف التجاریة وزیر التموین أهل ا مدارس

إقرأ أيضاً:

اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع

كتب - محمد صلاح:

عقد الدكتور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير العمل خلال الفترة الحالية والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحقيق النسب المستهدفة من التحصيل وخفض نسب الفقد الفني، كي تتمكن الوزارة من الانتظام في سداد قيمة الوقود والغاز الطبيعي.

وخلال الاجتماع، تابع وزير الكهرباء موقف المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والخطوات الفاعلة التي تم اتخاذها لتركيب العدادات الكودية.

كما تابع تنفيذ قرار وزير الكهرباء المتعلق بالخطوات المطلوبة للتقديم على عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائية، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه شركات التوزيع. كما طالب بضرورة التنسيق مع مسئولي الأحياء والمدن لتسهيل تنفيذ أعمال مد الكابلات وسهولة استخراج تصاريح الحفر.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد وزير الكهرباء اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتشكيلها الجديد، طالبهم خلاله بالعمل على استكمال مخططات الربط الكهربائي، ومتابعة الانتهاء من إنشاء محطات محولات للمناطق الاستراتيجية والمشروعات القومية. كما تابع جاهزية التحكم القومي للكهرباء لأي قرارات مرتقبة خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • تعيين علاء ناجى رئيسًا تنفيذيا للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • رئيس مجلس النواب يعقد لقاء خاصا مع نقيب المحامين (تفاصيل)
  • «الغرف السياحية»: إلزام الشركات بإبرام عقد مع المعتمر يشمل تفاصيل الرحلة
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • عاجل| تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم
  • وزير الاتصالات في افتتاح “Tech Invest5”: مساندة تصديرية من "ايتيدا" للشركات المصرية بقيمة 90 مليون جنيه
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • «التموين» توضح تفاصيل الإيقاف المؤقت لهذه البطاقات عن صرف السلع والخبز