الثورة نت/.

عقد مجلس الشورى الاسلامي، اليوم الأربعاء، الاجتماع التاسع لدراسة أهلية الوزراء المقترحين للحكومة الـ 14 بحضور الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ببدء اجتماع اليوم الخامس والتاسع لمجلس الشورى الإسلامي لدراسة أهلية الوزراء المقترحين للحكومة الرابعة عشرة بحضور الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”.


وقرأ روح الله متفكر آزاد، عضو الهيئة الرئاسية للمجلس، جدول أعمال هذا الاجتماع كما يلي:
أ. دراسة برامج وأهلية وزراء الطاقة والرياضة والشباب
ب. الدفاع النهائي لرئيس الجمهورية مسعود بزشكيان عن الوزراء المقترحين
ج. تصويت بشكل منفصل لكل من الوزراء المقترحين
ومنذ يوم السبت، قام النواب بدراسة وتقييم برامج وأهلية الوزراء المقترحين للحكومة الرابعة عشرة على فترتين.
وسيقوم النواب اليوم بالتصويت لمنح الثقة لـ 19 وزيرا للحكومة الرابعة عشرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يفتتح مدرسة الخط والزخرفة ومعرض «من وحي المخطوطات» «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»

تشارك وزارة الثقافة في الدورة الرابعة عشرة من فعاليات مهرجان المسرح الخليجي، الذي يقام هذا العام في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10 وحتى 17 سبتمبر، بحضور مجموعة كبيرة من المسرحيين والفنانين والنقاد من مختلف الدول الخليجية والعربية.
ويمثل دولة الإمارات في المهرجان مسرح أم القيوين الوطني الذي سيقدم العمل المسرحي «أشوفك» يوم 12 سبتمبر، تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج حسن رجب، وبطولة الفنانين سعيد سالم، وإبراهيم أستادي، وسيف عدران، وبدور الساعي، ودلال الشرايبي وآخرين، حيث تدور أحداث المسرحية المستلهمة من قصة تاريخية وقعت في خمسينيات القرن الماضي حول «جرناس» الحارس الليلي الذي يقوم بدوره الفنان سعيد سالم، في عرض يمزج بين الدراما الوطنية، والتراجيديا التاريخية، والكوميديا الاجتماعية خلال فترة الاستعمار الإنجليزي في الخليج العربي، حيث حاول الاستعمار طمس ثقافة الشعوب المحتلة ليؤدي إلى ثقافة جديدة.
وإلى جانب العرض المسرحي، تشارك الوزارة في المهرجان، عبر جناح خاص للدولة، تستعرض فيه 75 عنواناً يتناول تاريخ الحركة المسرحية في دولة الإمارات، إضافةً إلى التعريف بدور الوزارة واهتمامها بدعم الفنون الأدائية والمسرح، وقد اختار المهرجان الفنان الإماراتي أحمد الجسمي ليكون الشخصية الإماراتية المكرمة؛ نظراً لتاريخه المسرحي العريق وما قدمه من إنجازات مسرحية يشهد لها على الصعيدين الخليجي والعربي.
ويسعى المهرجان هذا العام لتقديم مجموعة من الفعاليات التي تتنوع ما بين العروض المسرحية من دول مجلس التعاون الخليجي بواقع ستة عروض، وسلسلة من الندوات العلمية، والجلسات النقدية، وورش العمل الفنية، والتدريبية، وتنظيم العديد من المعارض الفنية المتنوعة.
يُذكر أن مهرجان المسرح الخليجي انطلق في دورته الأولى في دولة الكويت عام 1988 ويعد أبرز تجمع ثقافي مسرحي خليجي. يجري تنظيمه كل عامين باستضافةٍ دورية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويتيح فرصة تقديم عروض مسرحية متعددة تصاحبها مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تمثل أساساً للتعارف وتبادل الخبرات والمعارف لإثراء الحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفتح المجال أمام الفنانين لعرض أعمالهم الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مسعود بارزاني يهدي للرئيس الايراني بزشكيان ملحمة كوردية
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • الرئيس الايراني يصل الى السليمانية
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الرئيس الايراني يصل الى اربيل
  • وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض
  • 5 سيناريوهات للحكومة
  • وزير الثقافة يصل روسيا للمشاركة في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس