انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد تُوثّق حجم الدمار الذي لحق بمستوطنة كتسرين في الجولان السوريّ المحتلّ، بعدما قصفها "حزب الله" اليوم.     وكان "حزب الله" أعلن في بيان أنّه "رداً على ‏اعتداء ‏العدوّ الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوريّ المحتلّ بصليات من صواريخ "ال‏كاتيوشا".

  ‏     وبحسب مقاطع فيديو عديدة، اندلعت النيران في كتسرين، وأُصيبت منازل وتضرّرت بشكل كبير.      

بالفيديو | إعلام العدو: توثيق للدمار الذي خلفته صواريخ حزب الله صباح اليوم في كتسرين بالجولان pic.twitter.com/twb0NPvvre

— عبدالملك الاخفش (@abozin60000) August 21, 2024    

حرائق وأضرار في مستوطنة "كتسرين" بالجولان السوري المحتل بعد استهدافها برشقة صاروخية كبيرة من جنوب #لبنان#حرب_غزة pic.twitter.com/t7h5ADthow

— Gaza news????????SM (@al_melgy75828) August 21, 2024    

آثار الدمار الذي خلفه قصف على مستوطنة "#كتسرين" في #الجولان السوري المحتل#لبنان #جنوب_لبنان pic.twitter.com/dV9v5av2Sg

— Yousef Tawarh (@TawarhYous61784) August 21, 2024  

"يديعوت أحرونوت":

صواريخ #حزب_ﷲ التي أطلقت اليوم باتجاه مستوطنة "كتسرين" في #الجولان أحدثت دمارآ كبيرآ في المنازل. pic.twitter.com/EHqeqtI4rM

— wafaa baydoun وفاء بيضون (@wafaa_baydoun23) August 21, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجولان السوری pic twitter com حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية صفد: نحن ننهار.. والمدينة أصبحت الهدف الرئيسي لهجمات حزب الله

الجديد برس:

تحدث رئيس بلدية صفد، يوسي كاكون، عن الوضع هناك وشمالي فلسطين المحتلة عامةً، في ظل استمرار عمليات حزب الله اللبناني وتصاعدها.

وقال كاكون، في مقابلة إذاعية، الأحد، إن صفد أصبحت الهدف الرئيس لهجمات حزب الله وإن حالة طوارئ أصبحت روتيناً، مقراً “نحن في حال انهيار”.

وأضاف أن شخصاً واحداً لا يتحمل المسؤولية عن المدينة، التي وصفها بأنها “ميتة”، ولا يمكن إعادة روتين الحياة إليها، مشيراً إلى أنه ليس لدى الإسرائيليين هناك، البالغ عددهم 42000، وسيلة لمغادرة صفد.

مدير حملة “نقاتل من أجل الشمال”، رافائيل سلاف، انتقد الوضع الذي وصل إليه الشمال وتوسع مديات عمليات حزب الله، وقال في مقابلة مع القناة الـ”14 الإسرائيلية، إن “من لا يرد على الصواريخ في المطلة، كريات شمونة، صفد، ونهاريا، سيتلقى في النهاية الضربة في الخاصرة الرخوة لإسرائيل، وهي منطقة غوش دان”.

من جهته، أقر القائد السابق للفيلق الشمالي في جيش الاحتلال، اللواء احتياط، نوعام تيفون، أن “إسرائيل لا تحقق انتصاراً ولا تتجه نحوه”، ولا سيما عند الجبهة مع لبنان.

وأكد في مقابلة مع القناة الـ”12” أن الشمال (شمالي فلسطين المحتلة) “مهمل ومحروق”، وأن المسؤوليين لا يقولون الحقيقة للإسرائيليين هناك، موجهاً اتهاماً إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بإهمالهم.

واعتبر أن “فتح معركة هامة في الشمال تتطلب إغلاق الجبهة الجنوبية، ويجب إعطاء الجيش وقتاً للانتظام ونقل الفرق من الجنوب إلى الشمال”، منتقداً بذلك تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التي تدعو إلى تصعيد كبير مع حزب الله.

ولفت تيفون إلى أن استمرار حرب الاستنزاف ترهق “إسرائيل”، و”هو خطأ”، معترفاً أن الجيش الإسرائيلي صغير على مهماته الأمنية وينقصه 3 فرق.

وتطرق تيفون إلى قضية الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، مشدداً على التوصل إلى صفقة “من دون أعذار”، واصفاً أعضاء الائتلاف الحكومي بـ”الجبناء”.

وكان مكتب نتنياهو قد ادعى، السبت، بأن “الحملة العسكرية قد تبدأ خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، بعد أن تؤمن إسرائيل الدعم الدولي، والقوة اللازمة للدخول في تصعيد على هذا المستوى”.

مقالات مشابهة

  • انفجار طائرات مسيرة تابعة لحزب الله قرب مستوطنة راموت نفتالي الإسرائيلية
  • رئيس بلدية صفد: نحن ننهار.. والمدينة أصبحت الهدف الرئيسي لهجمات حزب الله
  • جيش الاحتلال: إصابة عدد من الجنود جراء سقوط شظايا في هضبة الجولان
  • إعلام إسرائيلي: سقوط مسيرتين أطلقتا من جنوب لبنان في الجولان
  • حزب الله يستهدف مقرّات الاحتلال في «ديشون» و«الجولان»
  • بالفيديو.. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • تقرير إسرائيلي..الحوثيون يصلون إلى الجولان في سوريا
  • باتت في حالة إنهيار... مدينة إسرائيليّة بارزة أصبحت هدفاً لـحزب الله
  • طواقم الإطفاء الإسرائيلية تخمد حرائق شمالي الجولان بعد رشقة حزب الله
  • قصف بـ30 صاروخا من لبنان يستهدف مستوطنات الشمال والجولان المحتل