شيكاغو - صفا دعا مجموعة أطباء عادوا مؤخرًا، من قطاع غزة، الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته إلى حظر فوري للأسلحة عن "إسرائيل". وقال الأطباء المشاركون في المؤتمر الوطني الديمقراطي المنعقد في شيكاغو خلال مؤتمر صحفي الأربعاء: إن "الهجمات الإسرائيلية دمرت غزة، وإذا لم تفرض الولايات المتحدة حظرًا فوريًا للأسلحة عن إسرائيل، فإنها ستستمر كونها شريكًا لها في الجريمة".

وأوضح تامي أبو غانم، أحد الأطباء القادمين من غزة، أن الهجمات الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من 10 أشهر "جعلت حياة أي مدني في غزة مستحيلة حرفيًا". وأضاف "لا يمكننا القيام بعملنا والقنابل تتساقط، والقناصة الإسرائيليون يستهدفون الأطفال والمدنيين، والمروحيات الإسرائيلية تهبط على مجموعات المدنيين. لأن إسرائيل جعلت مهمتنا مستحيلة بدعم مباشر من الولايات المتحدة". وحضر زملاء أبو غانم المؤتمر الصحفي مرتدين الكوفية، وأكدوا أنه لا يمكن نقل "الأبعاد المرعبة" لما حدث في غزة بشكل كامل. بدورها، أفادت الطبيبة فيروز سيدهوا، بأنها مكثت في غزة خلال الفترة من 25 آذار/مارس إلى 8 نيسان/أبريل، وشاهدت بنفسها عنف الإبادة الجماعية. وأضافت "رأيت تمزق رؤوس أطفال ليس مرة واحدة ولا مرتين، لكن حرفيًا كل يوم، بالرصاص الذي دفعنا ثمنه، رأيت الدمار الرهيب والممنهج لمدينة خان يونس بأكملها". وخلال المؤتمر الصحفي، تُليت رسالة مارك بيرلماتر، وهو طبيب يهودي أميركي يعمل في غزة. وجاء فيها: "لم يسبق لي أن رأيت طفلًا صغيرًا مصابًا برصاصة في الرأس ثم في الصدر من قبل، لم أكن أتخيل أبدًا أنني سأرى حالتين من هذا القبيل في أقل من أسبوعين". وأضاف"لم يسبق لي أن رأيت عشرات الأطفال الصغار يصرخون من الألم والرعب، لم أكن أتخيل أبدًا كيف سيكون شكل مستشفى عندما يتحول إلى مخيم للنازحين". وأشار بيرلماتر في الرسالة، إلى أن "حكومة الولايات المتحدة واصلت تمويل هذه المذبحة الرهيبة، ليس لمدة أسبوع ولا شهر، لكن لمدة عام تقريبًا". وتابع "من أجل الفلسطينيين والولايات المتحدة وإسرائيل واليهودية وحتى القانون الدولي والبشرية جمعاء، أرجو التوقف عن تسليح إسرائيل".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة أطباء فی غزة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية

شمسان بوست / متابعات:

أكدت الولايات المتحدة استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية دون شروط مسبقة

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تطرق إلى نشر وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية الكورية صورا لقاعدة إنتاج المواد النووية للأسلحة النووية.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المنشأة النووية، كما زار معهد الأسلحة النووية.



وقال كيربي في تعليق على نشر الصور “لا يمكنني الخوض في تحليل البيانات الاستخباراتية بدرجة أو بأخرى. سأقول فقط إننا نواصل مراقبة تطور الطموحات النووية لكوريا الشمالية، وكذلك التكنولوجيا والبرنامج لتطوير الصواريخ الباليستية.

وأضاف كيربي: “نواصل التوضيح دبلوماسيا لبيونغ يانغ أننا مستعدون للجلوس إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة ومناقشة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية”.

ودعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي اللازمة لتخصيب اليورانيوم.

وشدد على أن كوريا الشمالية تحتاج إلى القدرات “للضربة الوقائية” وتعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار.



وحضر كيم جونغ أون كذلك تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم القادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ضد روسيا
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية