اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسا تلمودية.

عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الاقصى ويؤدون صلوات تلمودية اليوم..ذكرى مرور 55 عاماً على إحراق المسجد الأقصى على يد يهودي متطرف

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات متتالية، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها عند بوابات المسجد الأقصى.

وشددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية عند أبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

في سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري، ونكلت بالمواطنين واستولت على مفاتيح مركباتهم وأرغمتهم على تركها متوقفة وسط الشوارع الحيوية.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة نحالين غرب بيت لحم، وتمركزت على مدخلها الرئيسي ووسطها وشنت حملة دهم لعدد من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها، دون أن تعتقل أحدا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، قريتي فقوعة شمال شرق جنين وبيت قاد شرقها، وانتشرت على مداخل القريتين وفي الشوارع المؤدية إليهما، وداهمت منزل الأسير علي السيبني في فقوعة وفتشته وعبثت في محتوياته.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس، أمام المتوجهين إلى الأغوار، مما أعاق مرورهم وخلق أزمة مركبات على طول مئات الأمتار.. ويشهد الحاجز منذ أشهر تشديدات عسكرية وإغلاقا بشكل متكرر، أمام حركة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال عشرات المستوطنين شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي طقوسا تلمودية الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة

#سواليف

أدى آلاف #الفلسطينيين #صلاة_الجمعة في #المسجد الأقصى_المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات #الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

واقتحمت قوات الاحتلال صحن قبة الصخرة في المسجد، بالتزامن مع خطبة الجمعة.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة انفجار مسيرة مفخخة قرب رأس الناقورة واشتعال حرائق في المكان (فيديو) 2024/09/13

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم. وأدى عدد من الشبان الصلاة في ساحة الغزالي أمام باب الأسباط، بعد أن منعهم الاحتلال من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى 
  • بلينكن: من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى