أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 46 و49 درجة من الخميس إلى الجمعة المقبلين، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 46 و49 درجة وذلك ما بين الخميس والجمعة المقبلين، بكل من تارودانت أكادير إداوتنان إنزكان - آيت ملول - شتوكة - آيت بها، أسا - الزاك، السمارة، كلميم، طانطان، العيون، طرفاية، بوجدور و واد الذهب، كما تتوقع المديرية في النشرة ذاتها (مستوى يقظة برتقالي)، تسجيل درجات حرارة يوم غد الأربعاء وإلى غاية الجمعة، تتراوح ما بين 43 و47 درجة بكل من وزان، فاس مكناس، مولاي يعقوب، تاونات، سيدي قاسم، تازة، كرسيف، بني ملال، خريبكة، خنيفرة، الفقيه بن صالح، سطات، اليوسفية، الرحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، شيشاوة، زاكورة، الراشيدية، طاطا، وأوسرد، وما بين 39 و44 درجة بكل من العرائش، شفشاون، إفران، الحاجب، صفرو، بولمان، الخميسات، أزيلال، الحوز، وجدة - أنجاد، تاوريرت، جرادة، ورزازات، تنغير و سيدي افني، وما بين 36 و 41 درجة بأقاليم طنجة - أصيلة، الحسيمة، دريوش، الناظور و بركان.

ووفق النشرة ذاتها، تتوقع المديرية (مستوى يقظة برتقالي)، تسجيل درجات حرارة، يوم الأربعاء، تتراوح ما بين 43 و47 درجة، بكل من تارودانت، أسا - الزاك، السمارة، وشرق الأقاليم التالية : أكادير إداوتنان، كلميم، طانطان، بوجدور و واد الذهب، وخلال الفترة الممتدة من الخميس إلى الجمعة المقبلين، يتوقع أيضا، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و47 درجة بكل من سيدي سليمان، سيدي بنور، أسفي، الصويرة، و تزنيت، و بين 38 و 43 درجة بمدن بنسليمان، برشيد، و داخل الأقاليم التالية : تطوان، فحص أنجرة القنيطرة، سلا والصخيرات - تمارة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تسجیل درجات حرارة تتراوح ما بین بکل من

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من الجمعة 20 سبتمبر، على أن يستمر الارتفاع يومي السبت والأحد المقبلين.

سبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد مجددا

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية هي السبب في ارتفاع قيم درجات الحرارة، إلى جانب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس في النهار.

ذروة الموجة الحارة

وأوضحت أن ذروة الموجة الحارة تكون يومي السبت والأحد المقبلين، حيث إنه متوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، وتسود أجواء شديدة الحرارة، على أن تكون درجة الحرارة العظمى بالقاهرة يوم الجمعة 35 درجة.

وعن نسب الرطوبة أكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ متوقع ألا تكون مرتفعة بشكل كبير لأنّها كتل هوائية صحراوية.

موعد فصل الخريف

على أن يكون موعد بداية فصل الخريف هو 22 سبتمبر الحالي ليستمر قرابة 3 أشهر، على أن تكون درجات الحرارة المتوقعة السبت الأخير في فصل الصيف كالتالي:

المحسوسة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية.

المحسوسة على السواحل الشمالية 38 درجة مئوية.

المحسوسة على جنوب سيناء 42 درجة مئوية.

المحسوسة على شمال الصعيد 42 درجة مئوية.

المحسوسة على جنوب الصعيد 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. درجات حرارة ثلاثينية في بغداد و8 محافظات أخرى
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • بعد تسجيل أو حالة لفيروس جذري القردة بالمغرب.. هل هو أخطر من كورونا؟
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • بعد تسجيل أول حالة لجدري القردة بالمغرب…وزارة الصحة تؤكد أن الوضع مستقر ولا يدعو للقلق