في إطار حرصه على تعزيز الرقابة وضمان جودة منظومة رغيف الخبز، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، بقيادة حملة تفتيشية ورقابية مكبرة استهدفت عددًا من المخابز البلدية في مركز ومدينة مطاي، للتأكد من الرغيف المنتج ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، وكذلك ضمان التزام المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد اللواء كدواني على ضرورة استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من تقديم خبز ذو جودة عالية للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشددًا على أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات، بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية على المخابز البلدية في مركز مطاي أسفرت عن تحرير 21 محضرًا للمخابز المخالفة، حيث تضمنت المخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم نظافة أدوات العجن، التصرف في حصة الدقيق، عدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود شهادة صحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تفقد المحافظ مركز خدمة البطاقات التموينية الذكية المطور بمدينة مطاي، والذي يعد واحدًا من بين 17 مركزًا مطورًا على مستوى المحافظة، حيث يُقدم المركز خدمات متنوعة للمواطنين، بما في ذلك استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقات التموينية، وإجراءات الفصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم مختلف الخدمات التموينية الأخرى بشكل سريع وفعّال، بما يساهم في تيسير حصول المواطنين على حقوقهم التموينية بسهولة ويسر.

رافق المحافظ خلال الجولة عويس قاسم، رئيس مركز مطاي، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، ومسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى

في بادرة إنسانية هي الأولى؛ تبرع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بالدم خلال حملة أطلقها اليوم لدعم بنك الدم، موجّهًا دعوة إلى جميع المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين عبر التبرع بالدم.

المحافظ يؤكد أهمية التبرع بالدم

وأكد المحافظ، أهمية التبرع بالدم، مشيرًا إلى دوره الكبير في تنشيط نخاع العظام، وزيادة إنتاج خلايا دم جديدة، مما يُساهم في تحسين صحة المتبرعين والمحتاجين للدم على حد سواء.

التبرع بالدم

جدير بالذكر أنّ التبرع بالدم هو إجراء طبي تطوعي يتم بنقل الدم أو أحد مركباته من شخص سليم معافى إلى شخص مريض يحتاج للدم، وهذا الإجراء يحتاج إليه الملايين من الناس كل عام؛ فيُستخدم أثناء الجراحة أو الحوادث أو بعض الأمراض التي تتطلب نقل بعض مكونات الدم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج