القدس المحتلة - الوكالات

أشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى اتساع نطاق إطلاق الصواريخ من لبنان فقد وصلت إلى روش بينا وحتسور الجليلية قرب صفد، كما أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في طبريا.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن آلاف العائلات والمنازل المدنية تم استهدافها وإصابتها بنيران حزب الله وسنرد كلما تم الهجوم على مواطنينا

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن القصف الإسرائيلي على صيدا استهدف أحد منتسبي حركة حماس في مخيم المية ومية، وأفاد مراسل #الجزيرة عن مصدر أمني لبناني باغتيال خليل المقدح شقيق القيادي بحركة فتح منير المقدح في غارة صيدا.

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد، مؤكدا أن ذلك لم يؤد الى وقوع إصابات.

وقال الجيش في بيان "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأشار في بيان ثان أصدره قرابة الساعة السابعة صباحا (04,00 ت غ) الى أن "الصاروخ أطلق من اليمن"، موضحا بأن "دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض. نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص".

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، بحسب فرانس برس.

دوت صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب وفي أنحاء وسط إسرائيل في وقت مبكر اليوم السبت، مما دفع السكان إلى الاحتماء، وفقا لرويترز.

وفي أعقاب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مرارا إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة في اتجاه الدولة العبرية.

وفي 20 يوليو، أغار سلاح الجو الإسرائيلي على ميناء مدينة الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين في غرب اليمن، غداة تبنيهم هجوما بمسيرة مفخخة أوقع قتيلا في تل أبيب. وكانت تلك المرة الأولى التي تتبنى فيها إسرائيل هجوما على اليمن.

وأكد المتمردون في أعقاب هذا الهجوم، أن الرد عليه "آت" و"حتمي".

كما يشن الحوثيون المدعومون من إيران، منذ أشهر هجمات تستهدف سفنا قبالة سواحل اليمن يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في القطاع الفلسطيني المحاصر.

مقالات مشابهة

  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • إطلاق 40 صاروخاً من لبنان على الجليل ومرتفعات الجولان
  • أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • إصابات بغارات إسرائيلية على مناطق عدة جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: دفعة صاروخية من لبنان استهدفت عددا كبيرا من مناطق غير مخلاة من السكان بالجليل الأعلى
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد