قمعت السلطات الأمريكية، مظاهرات حاشدة في مدينة شيكاغو، خرجت للتنديد بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع عزة، ودعما للفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة وحشية منذ أكثر من 10 أشهر.

وفضّت الشرطة الأمريكية بالقوة تظاهرة داعمة لقطاع غزة استمرت يومين أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة، وطالب المشاركون بوقف دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي، وبوقف فوري لإطلاق النار في غزة.



وتدخلت الشرطة بقسوة ضد المحتجين، وحصلت اشتباكات بين بعض المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت الضرب والسحل، واعتقلت بعض المتظاهرين وثلاثة صحفيين.

ولاقت مشاهد عنف الشرطة ضد المتظاهرين ردود فعل بالاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تزامنت هذه المظاهرات مع انطلاق المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو مساء الاثنين الماضي.


ويسلط برنامج المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 2024 الضوء على الدور المركزي لـ"إسرائيل" في السياسة الخارجية الأمريكية، في ظل إدارة الرئيس جو بايدن.

ودعمت إدارة بايدن الاحتلال الإسرائيلي في حربه المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ولم تشفع المجازر الدموية التي طالت المدنيين والنساء والأطفال من تخفيف حدة هذا الدعم المطلق.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة عن استشهاد وإصابة أكثر من 133 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال حربه متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مظاهرات حاشدة مناصرة لـ #فلسطين أمام مقر الحزب الديمقراطي في #شيكاغو
وين العرب؟؟؟#غزة_الفاضحة #منخفض_جوي pic.twitter.com/YQrdz9mMCp

— احمد شهاب (@mdshb545653) August 20, 2024

مظاهرات في شيكاغو و اعتقالات من قبل الحكومة #منخفض_جوي #الجنية_المصرى pic.twitter.com/0DjgArCRMJ

— عائشة صالح الشامسي (@sl54877457) August 21, 2024

#لقطات | خرجت مظاهرات في مدينة شيكاغو الأمريكية تُندد بدعم إدارة "بايدن" لإسرائيل، وذلك بالتزامن مع اليوم الافتتاحي للمؤتمر الوطني الديمقراطي للعام 2024#فيديو #إيكاد pic.twitter.com/p1yRU5QKue

— EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) August 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مظاهرات شيكاغو غزة الاحتلال مظاهرات غزة الاحتلال شيكاغو حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير

شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • إسبانيا تستضيف اجتماعا للدول الأوروبية والإسلامية بشأن دولة للفلسطينيين
  • حرائق في منطقتين بالجليل الأعلى / شاهد
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • مجزرة جديدة .. الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني / شاهد
  • احتجاجات مؤيدة لفلسطين خارج مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا حيث المناظرة الرئاسية
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • علم فلسطين يرفرف فوق جسر وليامزبرغ في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)
  • رفع علم فلسطين فوق جسر بارز في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)