تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، عددًا من المخابز البلدية في مركز ومدينة مطاي، للتأكد من جودة الرغيف المنتج ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، وكذلك ضمان التزام المخابز بالقوانين والقرارات التموينية، ضمن حملة تفتيشية مكبرة على مخابز المحافظة.

استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق

وأناء جولته، أكد على ضرورة استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من تقديم خبز ذي جودة عالية للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشدداً على أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات.

تحرير 21 محضراً للمخابز المخالفة

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية على المخابز البلدية في مركز مطاي أسفرت عن تحرير 21 محضراً للمخابز المخالفة، حيث تضمنت المخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم نظافة أدوات العجن، التصرف في حصة الدقيق، عدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود شهادة صحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تفقد المحافظ مركز خدمة البطاقات التموينية الذكية المطور بمدينة مطاي، والذي يعد واحدًا من بين 17 مركزًا مطورًا على مستوى المحافظة، حيث يُقدم المركز خدمات متنوعة للمواطنين، بما في ذلك استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقات التموينية، وإجراءات الفصل الاجتماعي، إضافة إلى تقديم مختلف الخدمات التموينية الأخرى بشكل سريع وفعّال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد المخابز البلدية مركز مطاي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الطلبات المقدمة من أهالي مركز ومدينة المنيا، حيث حرص على الاستماع لمطالب المواطنين، لإيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأطر القانونية والمسؤولية المجتمعية الساعية لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة، ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

تقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، حيث أكد اللواء «كدواني» حرصه على عقد لقاءات دورية مع المواطنين على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة لوضع الحلول العاجلة للمشكلات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذًا لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، لافتًا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

وخلال اللقاء، قال المحافظ إن انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية يهدف إلى توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

ووافق المحافظ على طلب أهالي قرية «بهدال» بتخصيص مساحة 20 قيراطًا لبناء مجمع مدارس لخدمة أبناء القرية، موجهًا بالعمل على سرعة الانتهاء من إجراءات تخصيص الأرض، وإقامة مجمع المدارس عليها. يأتي هذا في إطار العمل على تحسين وتطوير العملية التعليمية وتوفير أماكن لكافة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، وتوفير جو ملائم ومناسب لتعليم الأجيال المختلفة.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لمجلس مدينة المنيا بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتوصيل خطوط مياه لمنطقة «الشيخ عمار»، والبدء في الإجراءات، ودراسة كافة شكاوى المواطنين بشأن مياه الشرب والصرف الصحي من توصيلات وخطوط، ووضع تصور عاجل لحل المشكلات في أقرب وقت، بمناطق (شاهين، سكة تله، تقسيم جاويش، أبوفليو).

صرف 15 مساعدة مالية من مؤسسة التكافل

كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة عدد من الحالات الإنسانية ووجه بصرف مساعدات مالية وإعانات عاجلة لعدد من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية وبعض الحالات المرضية عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، وجهاز عروسة لفتاتين مقدم من جمعية الأورمان، وصرف 15 مساعدة مالية من مؤسسة التكافل وتأسيس شقة، إلى جانب توفير 10 فرص عمل.

وناشد المحافظ خلال اللقاء المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم بسرعة التوجه إلى المراكز المختصة وتقديم الطلبات اللازمة لإتمام عملية التقنين، مؤكدًا أن هناك تيسيرًا كبيرًا للمواطنين في تلقي الطلبات واستيفاء الإجراءات، مع استمرار مبادرة «طرق الأبواب» من خلال السيارة المتنقلة للوصول إلى القرى. لافتًا أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة.

كما تناول اللقاء مناقشة عدد من الشكاوى والبلاغات مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، وإحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص، وتنوعت الشكاوى ما بين (رصف طرق ـ مياه شرب ـ نظافة ـ تموين ـ مرور ـ ري ـ بناء مخالف ـ إشغالات على حرم الطريق العام ـ فرص عمل ـ تربية وتعليم ـ صحة).

وفي ختام اللقاء، عبر النواب عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ، مؤكدين أن وجود لقاءات دورية بشكل مستمر في جميع المراكز وبوجود جميع المسؤولين التنفيذيين لحل مشاكل المواطنين على الفور لم يحدث منذ فترات طويلة، ولهذا نجد المواطنين سعداء من «جبر خاطرهم»، داعين المولى عز وجل أن يعينه في أن يكمل ما بدأه وأن يضع المنيا في مكانها الطبيعي التي تستحقه.

حضر اللقاء، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، والنائب علي بدوي، والنائب عثمان المنتصر، أعضاء مجلس النواب، والدكتور زين الأطناوي، والدكتورة رشا المهدي، والدكتور هاني عبد الشهيد، أعضاء مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، ورؤساء الأحياء والوحدات القروية وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • حملة الدفاع عن الحضارة تناشد محافظ المنيا بإزالة مسخ نفرتيتى من المحافظة
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع