أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن "الاقتراح الجسري" لجسر الهوة بين حماس وإسرائيل يعالج الفجوات المتبقية بطريقة تتيح التنفيذ السريع لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء على طريق صلاح الدين وسط غزة تعيق الإغاثة الإنسانية الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جميع مراكز الإيواء في غزة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الأربعاء أن الوزيرين ناقشا الجهود المستمرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وضمان إطلاق سراح المحتجزين.

كما ناقشا مواصلة العمل معًا لضمان عدم قيام أي طرف باتخاذ إجراءات تقوض الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق.

حزب الله يقصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل

أعلن حزب الله اليوم الأربعاء، قصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل بعدد من صواريخ ‏كاتيوشا. 

وقال حزب الله - في بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية - إن قاعدة تسنوبار تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تتموضع فيها قوات المشاة أثناء فترة تدريبها في الجولان السوري المحتل، وتضم مركزًا لذخيرة المدفعية يتبع لوحدة التسليح الإقليمية في جيش العدو محمية بمنظومة القبة الحديدية، وهي تستهدف للمرة الثانية".

وفي سياق متصل استهدف حزب الله - ردا على ‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة بيت ليف - هدفا في موقع حدب يارون بمحلّقة انقضاضية واصابته إصابة مباشرة.

كما استهدف حزب الله - بعد مراقبة ومتابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي - مجموعة من جنود الاحتلال تتحرك في محيط ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا قطر حماس إسرائيل بلينكن غزة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلق على بيان حماس

علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

 

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد" متابعا: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

 

إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

 

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

 

وتعثرت جميع المقترحات لوقف حرب غزة التي تقترب من إتمام عام، وتتبادل إسرائيل وحركة حماس الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

 

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل الهجوم البري الإسرائيلي في العمق السوري
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • مصر والكويت تؤكدان على خطورة التصعيد المتعمد من الجانب الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • القاهرة الإخبارية: حماس ترحب بدور مصر وقطر في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • حماس تطالب وزراء الخارجية العرب بموقف حازم ضد العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية البريطاني: ما وقع في خان يونس صادم ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين