بغداد اليوم - بغداد

اكد مصدر مقرب من الفصائل العراقية، اليوم الاربعاء (21 آب 2024)، بانها فتحت 3 ساحات لمواجهة تل ابيب، مشددا انه لا خطوط حمراء على استهداف قاعدة عين الأسد او غيرها.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "الفصائل تدرك حساسية المشهد العراقي وتجاذباته والضغوط التي تتعرض لها من اجل إيقاف استهداف القواعد الامريكية التي تشكل بالأساس خزين دعم لوجيستي للكيان الصهيوني بالاضافة الى الدعم المعلوماتي لافتا الى انها تدرك بان واشنطن لا تريد الخروج وهي تماطل من خلال الاجتماعات ".

وأضاف إن "المقاومة استجابت اكثر من مرة لدعوات التهدئة لمنح فرصة لخروج القوات الامريكية"، مستدركا بالقول لكنها عاودت عدوانها"، مؤكدا أنه "لا توجد خطوط حمراء على استهداف اي هدف امريكي في العراق سواء عين الأسد او غيرها لكن الفصائل توجه مجهودها العسكري صوب الكيان المغتصب".

وأشار الى ان "الفصائل فتحت فعليا 3 ساحات لمواجهة الكيان المغتصب (في إشارة الى تل ابيب) في سوريا واليمن وصولا الى لبنان وهي تنفذ عمليات فعلية خاصة استهداف الموانئ والمناطق الاقتصادية والعسكرية المهمة وهناك عدة اهداف تم اصابتها بشكل مباشر".

وبين أن "الفصائل هي من تختار التوقيت المناسب للرد على اي عدوان امريكي في الساحة العراقية وواشنطن تدرك جيدا ما نمتلكه من أسلحة قادرة على الوصول الى اي ثكنة"، مؤكدا أن "معاودة الاستهداف خاضع لقرار الفصائل وهي من تحدد الزمن والمكان والطريقة المناسبة".

وقررت قيادة العمليات المشتركة إطلاق سراح جميع المتهمين بقصف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار بعد اعتقالهم لأيام.

مصدر أمني كشف لـ"بغداد اليوم"، الثلاثاء (13 آب 2024)، أن "جميع المعتقلين الذين تم القاء القبض عليهم بتهمة استهداف قاعدة عين الأسد بالصواريخ قبل أيام بمحافظة الأنبار، تم إطلاق سراحهم وعددهم 5 أشخاص".

وأضاف، أن "من بين المطلق سراحهم المقدم عايد عطالله الجغفيفي"، لافتا الى ان "جميع المطلق سراحهم هم من أهالي قضاء حديثة في الأنبار".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الخميس (8 آب 2024)، اعتقال خمسة من المتورطين "بالاعتداء" على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد.

واعتقلت قوات الأمن العراقية، يوم الأربعاء (7 آب 2024)، 4 متهمين باستهداف قاعدة "عين الأسد" الجوية، التي تضم جنودا أمريكيين ومستشارين من التحالف الدولي ضد داعش، وفقا لما أفاده مصدر أمني لـ"بغداد اليوم". 

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية غربي الأنبار مساء يوم الاثنين (5 آب 2024)، التي تضم قوات أمريكية ومستشاري التحالف الدولي، إلى قصف بصاروخين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قاعدة عین الأسد بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا .. عاجل

بيروت -الوكالات

اندلعت حرائق كبيرة في محيط مدينة صفد وغابة بيريا، إثر إطلاق حزب الله اللبناني صواريخ على المنطقة، وذلك بعد غارات إسرائيلية قتلت 3 في جنوب لبنان واثنين في سوريا.

فقد أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت باندلاع حرائق كبيرة في محيط مدينة صفد وغابة بيريا جراء هجوم صاروخي من لبنان.

وقالت الصحيفة إن التيار الكهربائي انقطع عن أحياء في مدينة صفد ومناطق مجاورة جراء الهجوم.

وأعلن حزب الله أنه قصف بصواريخ الكاتيوشا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي التابعة لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان تجاه مدينة صفد ومحيطها في شمال إسرائيل.

وذكر جيش الاحتلال أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت غالبية الصواريخ، فيما سقطت أخرى بمناطق مفتوحة، ولفت إلى أن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في منطقة بيريا قرب صفد.

مقالات مشابهة

  • المخابرات العراقية تعلن قتل 6 قادة من تنظيم الدولة
  • حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا .. عاجل
  • برج الأسد.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر على الصعيد المهني والعاطفي
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة - عاجل
  • برج الأسد.. حظك اليوم الخميس 12 سبتمبر: جنب نفسك العقوبات
  • الأنبار تشكو أباطرة الفساد الحاكمين وتوجه رسالة للحكومة بشأن المال الحرام- عاجل
  • برج الأسد حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: لا تدخل في معركة خاسرة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل