أفادت منظمة “الهجرة الدولية”، بأنها تطالب بمساعدات بقيمة 18.5 مليون دولار لمواجهة تداعيات جدري القردة في شرق وجنوب أفريقيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 فيروس جدري القردة

وكان قد دعا المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا الدكتور "هانز كلوج"، إلى تضامن أوروبا مع أفريقيا لتوفير عادل للقاح فيروس جدري القردة، وشدد على ضرورة أن تظهر الحكومات الأوروبية التزاما سياسيا قويا وتضامنا مع القارة السمراء للقضاء عليه.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة عن هانز كلوج تأكيده انخفاض مخاطر فيروس جدري القردة على عامة السكان سواء كان من النوع الأول والذي هو وراء انتشار المرض حاليا في شرق وسط أفريقيا أو من النوع الثاني الذي تفشى عام 2022 في أوروبا.. رافضا المقارنة بين فيروس جدري القردة وكوفيد-19.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت جدري القردة، وهو مرض فيروسي سريع الانتشار، حالة طوارئ صحية عامة دولية الأسبوع الماضي، وأشارت إلى أنه ينتقل من شخص إلى آخر من خلال المخالطة المقربة، مثل الاتصال وجها لوجه (مما قد يولد قطيراتا أو رذاذا قصير المدى)، أو التلامس الجلدي. وأوصت باستخدام 3 لقاحات مضادة للمرض.

وذكرت المنظمة أن الفيروس انتشر أساسا عام 2022، من خلال الاتصال الجنسي. وكانت السويد هي الدولة الأولى خارج أفريقيا التي تسجل حالة إصابة بجدري القردة من النوع الأول، الذي انتشر من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الدول المجاورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القردة جدري القردة فيروس جدري القردة رة الدولية افريقيا أوروبا فیروس جدری القردة

إقرأ أيضاً:

أوروبا تدعو إلى تدابير «متناسبة» بهدف مكافحة الهجرة غير القانونية

بروكسل (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على "جوجل"

دعت المفوضية الأوروبية، أمس، إلى تطبيق تدابير «متناسبة» واستثنائية في الوقت ذاته، غداة إعلان ألمانيا توسيع نطاق إجراءات المراقبة المؤقتة عبر حدودها البرية بهدف مكافحة الهجرة غير القانونية. وأكدت ناطقة باسم المفوضية في بروكسل أن إعادة فرض إجراءات المراقبة على الحدود الداخلية لأوروبا محتملة، لكن يجب أن تكون «ضرورية ومتناسبة».
وشددت على أن إجراءات مماثلة يجب أن تبقى استثنائية تماماً.
وأعلنت ألمانيا، أمس الأول، تعزيز إجراءات المراقبة لتشمل كل حدودها البرية بهدف مكافحة الهجرة غير القانونية التي تثير أزمة سياسية بالنسبة إلى حكومة أولاف شولتس في مواجهة تنامي اليمين المتطرف. وبموجب القرار الجديد، ستُطبّق الإجراءات الجديدة عند الحدود مع فرنسا ولوكسمبورغ وهولندا وبلجيكا والدنمارك اعتباراً من 16 سبتمبر لفترة أولية تمتد ستة أشهر. وكانت هذه الإجراءات مفروضة على الحدود مع بولندا وتشيكيا والنمسا وسويسرا.. وأُبلِغت المفوضية الأوروبية بها.
 من جهتها، أكدت برلين أن هذه التدابير ضرورية لحماية الأمن الداخلي ضد التهديدات الحالية والجريمة العابرة للحدود.

مقالات مشابهة

  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية
  • دولة عربية تعلن ظهور فيروس جدري القرود وتحذر مواطنيها
  • الهجرة الدولية: الأمطار والفيضانات أدت لنزوح نصف مليون يمني بعدة محافظات
  • عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة”
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • منظمة الهجرة الدولية توزع مساعدات نقدية لأكثر من 28 ألف نازح بالولاية الشمالية ونهر النيل
  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة
  • أوروبا تدعو إلى تدابير «متناسبة» بهدف مكافحة الهجرة غير القانونية
  • الركراكي: اللعب في أفريقيا أصعب من أوروبا!