أعلن حزب الله اليوم الأربعاء، قصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل بعدد من صواريخ ‏كاتيوشا. 

حزب الله يشن هجوما بالمسيرات على مقر اللواء المدرع السابع بجيش الاحتلال حزب الله: قصفنا ثكنة برانيت بأسلحة دقيقة وحققنا إصابة مباشرة

وقال حزب الله  في بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية - إن قاعدة تسنوبار تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تتموضع فيها قوات المشاة أثناء فترة تدريبها في الجولان السوري المحتل، وتضم مركزًا لذخيرة المدفعية يتبع لوحدة التسليح الإقليمية في جيش العدو محمية بمنظومة القبة الحديدية، وهي تستهدف للمرة الثانية".

وفي سياق متصل استهدف حزب الله - رداً على ‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة بيت ليف - هدفاً في موقع حدب يارون بمحلّقة انقضاضية واصابته إصابة مباشرة.

كما استهدف حزب الله - بعد مراقبة ومتابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي - مجموعة من جنود الاحتلال تتحرك في محيط ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الجولان السوري المحتل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قصف أهداف لحزب الله في عمق لبنان، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى ضرب أهداف تبعد 155 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات حربية لسلاح الجو أغارت بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية على مستودعات أسلحة لحزب الله في البقاع وبعلبك في عمق لبنان".
وأضاف في بيان عبر منصة "إكس": "كما قصفت طائرات حربية مستودعات أسلحة ومبنى عسكري لحزب الله في 7 مناطق مختلفة من جنوب لبنان، هي الصرفند وشيحين وكفركلا والطيبة وميس الجبل وعيترون والجبين".

#عاجل ???? جيش الدفاع يغير على مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله في عمق وجنوب لبنان

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية على مستودعات أسلحة لحزب الله الإرهابي في البقاع وفي بعلبك في عمق لبنان.

????كما قصفت طائرات حربية… pic.twitter.com/HbYovMPtD2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 14, 2024 وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن الجيش الإسرائيلي قصف قرية قضاء بعلبك تبعد نحو 155 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.
وأشارت إلى أن موجة الهجمات جاءت بعد إطلاق 55 صاروخاً، صباح السبت، على عدد من المستوطنات شمال إسرائيل.
وقالت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق من يوم السبت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخذ قرارًا بتوسيع العملية العسكرية في لبنان، على خلفية ازدياد وتيرة التصعيد.

حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيلhttps://t.co/oo0pzF90dM

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونقلت القناة الـ،13 الإسرائيلية عن نتانياهو قوله :"نتجه نحو حملة واسعة وقوية على الجبهة الشمالية".
وبحسب مصادر في الجهاز الأمني فإن  "التسوية السياسية لن تعيد السكان إلى بيوتهم، وإن الجيش يسعى لبدء التحرك في أسرع وقت ممكن، وفق قدرات الجيش الإسرائيلي والشرعية الدولية".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • مصادر عبرية تتحدث عن عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيّرة داخل قاعدة إسرائيلية في الجليل (فيديو)
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • بالفيديو.. حزب الله يقصف قاعدة يفتاح شمالي إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • حزب الله يطلق صواريخه على الجولان وطبريا ويدمر ميركافا.. تفاصيل
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • حزب الله اللبناني يقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال غربي بحيرة طبريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منصة صاروخية في لبنان أطلقت قذائف على الجليل الأعلى