استهدفت قوات الاحتلال قطاع غزة بغارات جديدة أسفرت عن مزيد من الشهداء والجرحى، وجاء ذلك بعد يوم من استشهاد العشرات في قصف استهدف مواقع مختلفة من القطاع المحاصر.

وقال مراسل الجزيرة إن طواقم الإسعاف انتشلت جثث 4 شهداء من منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفح.

وأفاد المراسل باستشهاد صياد فلسطيني بنيران زوارق جيش الاحتلال قبالة ساحل مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقال أيضا إن فلسطينيا استشهد إثر إصابته بنيران الاحتلال قرب مدينة حمد شمال غربي خان يونس.

كما أفاد مراسل الجزيرة بإصابة شاب فلسطيني إثر قصف مدفعي إسرائيلي قرب منطقة وادي غزة شمالي مخيم النصيرات.

وقد كثف جيش الاحتلال قصفه على مناطق عدة في القطاع أمس الثلاثاء، مرتكبا مجزرتين بقصف سوق في دير البلح وسط القطاع، ومدرسة مصطفى حافظ للنازحين في مدينة غزة.

واستشهد في هاتين المجزرتين أكثر من 20 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، بينما ارتفع عدد ضحايا القصف منذ فجر الثلاثاء إلى 52 شهيدا وعشرات الجرحى.

عمليات المقاومة

وفي التطورات الميدانية، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها قتلت 3 جنود إسرائيليين إثر استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة "تي بي جي" بجوار مدرسة القادسية في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، واستهداف قوة أخرى متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة "تي بي جي" وقذيفة أفراد بالمخيم الغربي في حي تل السلطان.

واستهدفت "الكتائب" دبابة "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" بجوار جامعة القدس المفتوحة في تل السلطان، كما استهدفت جرافة عسكرية من نوع "دي 9" بعبوة صدمية في نفس الحي.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعا لآليات جيش الاحتلال وجنوده المتوغلين بمنطقة القرارة، شمال شرق مدينة خان يونس.

كما عرضت "السرايا" مشاهد قالت إنها لاستهداف مقاتليها بالاشتراك مع "الكتائب" جنودَ الاحتلال وآلياته المتوغلة في حي الشابورة، وسط مدينة رفح.

وفي الإطار ذاته، أعلنت كتائب شهداء الأقصى -الجناح العسكري لحركة فتح– أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية المتوغلة بمنطقة القرارة.

من جهته، قال جيش الاحتلال إنه قصف مناطق عدة في قطاع غزة، قال إنها استخدمت لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس

طوباس - صفا

استشهد خمسة شبان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، وتم نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي، في حين تواصل قوات الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى باقي المصابين في الموقع المستهدف.

والشهداء جراء القصف في طوباس هم: محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي والشاباك وعناصر مصلحة السجون باشروا العمل الليلة في منطقة طوباس وطمون في منطقة الأغوار ضد البنى التحتية للمسلحين، كجزء من العملية العسكرية شمال الضفة الغربية".

وقد شهدت مدينة طوباس منذ ساعات فجر اليوم اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، رافقها تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.

وعلى إثر عملية الاغتيال حاصرت قوت الاحتلال المستشفى التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، وأغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أيضاً مساء أمس الثلاثاء، مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات
  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة