أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن تقديره العميق لثناء مجلس الوزراء السعودي على الحوار الاستراتيجي الأول بين المملكة ومنظمة الصحة العالمية، الذي وُصف بأنه أساس لشراكة أقوى من أجل تعزيز الصحة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وثمّن الدكتور تيدروس قيادة المملكة ودعم وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، مشيرًا إلى أهمية الدعم الاستراتيجي والمالي الذي تقدمه المملكة لمنظمة الصحة العالمية واستراتيجيتها للفترة 2025-2028، والجولة الاستثمارية المرتبطة بها.

وأكد التزام المنظمة بالبناء على هذه الشراكة المثمرة، واستغلال الفرص المتاحة في مختلف المجالات لتعزيز وحماية الصحة للجميع.

وكان مجلس الوزراء أشاد بنتائج الحوار الاستراتيجي الأول بين المملكة ومنظمة الصحة العالمية، وما جرى خلاله من الاتفاق على مواصلة التنسيق الثنائي وتحديد المبادرات المشتركة، والتأكيد على الالتزام بدعم الجهود الدولية لتعزيز الصحة الإقليمية والعالمية، واستمرار التعاون في مواجهة الأزمات الصحية.

الشكر الجزيل ???????? #مجلس_الوزراء لثنائه على الحوار الاستراتيجي الأول البناء بين @WHO و المملكة العربية السعودية كأساس لشراكة أقوى من أجل تعزيز الصحة محلياً، إقليمياً، و دولياً.

أثمن قيادة المملكة و دعم معالي الوزير @fahadaljalajel و أرحب بالدعم الإستراتيجي و المالي الذي تقدمه… https://t.co/IpbmhzULt8

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) August 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصحة العالمية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه

13 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، بسبب الارتباكات المتكررة في الرحلات.

وذكر بيان للمكتب، أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية، لمتابعة وكشف أسباب الارتباك الذي حصل في رحلات الخطوط الجوية العراقية في الأيام الماضية، فقد أكملت اللجنة أعمالها ورفعت توصياتها إلى وزير النقل، ومن بينها التوصية بإعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، وقد صادق الوزير على التوصيات.”

وأضاف، أنه “وبهذه المناسبة، نجدد سابق توجيهات رئيس مجلس الوزراء للدوائر الخدمية، بوجوب تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن، وعدم التقاعس في أي مجال يمسّ المتطلبات العامة لعموم أبناء شعبنا العراقي، وتأكيد رئيس الوزراء على عدم التساهل إزاء أي تقصير أو إهمال، ينعكس بالسلب على سمعة باقي مؤسسات الدولة، التي تجتهد وتسابق الوقت والظروف من أجل الارتقاء بعملها وما تقدمه في مختلف المجالات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  •  الإمارات والصين.. شراكة شاملة ومستدامة
  • حزب الاتحاد يثمن الحوار البناء بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • شراكة استراتيجية.. أبرز ما جاء في بيان ختام "اللجنة السعودية الصينية"