(CNN)-- مع استمرار المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار في غزة، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن نتنياهو وافق يوم الاثنين على "اقتراح تجسير" أمريكي للتوصل إلى اتفاق بعد اجتماعهما في تل أبيب.

وقال بيان مشترك بين الولايات المتحدة وقطر ومصر إن الوسطاء قدموا اقتراحا لسد الفجوة بين إسرائيل وحماس الأسبوع الماضي لسد فجوات الخلاف المتبقية بين الجانبين.

وقال بلينكن إن الخطوة التالية في محادثات وقف إطلاق النار "هي أن تقول حماس نعم".

وقال بلينكن إنه وصل إلى مصر يوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين "للحصول على آخر ما يسمعونه" من حماس. ومن المتوقع استئناف المزيد من المفاوضات رفيعة المستوى هذا الأسبوع في العاصمة المصرية أو القطرية.

وفي اليوم نفسه، قال ممثلو منتدى أسر الرهائن الإسرائيليين إن نتنياهو أخبرهم أن إسرائيل لن تغادر ممر فيلادلفيا، وهو شريط من الأرض يبلغ طوله 14 كيلومترًا يعمل كمنطقة عازلة على الحدود بين مصر وغزة، وبدا أيضًا أنه يلقي بظلال من الشك على اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقال نتنياهو في الاجتماع إنه “قد لا يكون هناك اتفاق”، لكن التصريح جاء في سياق احتمال استبعاد حماس للتوصل إلى اتفاق، حسبما قال زفيكا مور، والد الرهينة إيتان مور، من منتدى تكفا لشبكة CNN.

ومع ذلك، لا تزال العملية العسكرية الإسرائيلية مستمرة، حيث أسفرت الغارات الجوية في أنحاء غزة عن مقتل 40 شخصًا على الأقل يوم الثلاثاء، حسبما قال مسؤولون في القطاع الفلسطيني.

قُتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وما زال أربعة آخرون في عداد المفقودين، وفقًا للدفاع المدني في غزة، بعد أن استهدفت غارة جوية إسرائيلية مدرسة قالت السلطات إن آلاف النازحين كانوا يحتمون بها من العنف.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، لشبكة CNN، إن معظم القتلى والجرحى في الغارة على مدرسة مصطفى حافظ كانوا من النساء والأطفال، وأن عدداً من الأشخاص ما زالوا تحت الأنقاض.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن القوات الجوية الإسرائيلية "نفذت ضربة دقيقة على الجماعات التي كانت تعمل داخل مركز القيادة والسيطرة التابع لحماس" داخل المدرسة، وأنه "تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة ومراقبة جوية واستخبارات إضافية".

وقد استهدفت القوات الإسرائيلية مراراً وتكراراً المدارس المستخدمة كملاجئ للمدنيين في غزة، بدعوى أن حماس تعمل داخل المجمعات.

وفي وقت لاحق من يوم الثلاثاء، قُتل تسعة أشخاص على الأقل في غارة جوية إسرائيلية في مدينة دير البلح وسط البلاد، بحسب مسؤولي الصحة في مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

أروى ديمون، مراسلة دولية سابقة لشبكة CNN ورئيسة ومؤسسة الشبكة الدولية للإغاثة والمساعدة (إنارا)، المتواجدة في وسط غزة، سمعت الضربة وشاهدت عددًا من الجرحى أثناء تواجدها في المسجد الأقصى. مستشفى دير البلح.

وقالت ديمون لـ CNN إنها شاهدت طفلين ملطخين بالدماء، وامرأة تصرخ على نقالة، ورجل مصاب بإصابة خطيرة في قدمه، وعدد من النساء ينتحبن.

وفي حادث منفصل، قُتل أربعة أشخاص على الأقل في غارة على منزل في خان يونس كانت توجد أسفله نقطة مؤقتة لشحن الهواتف، حسبما قال مسؤولو الصحة في مستشفى ناصر، الذي استقبل الضحايا، لشبكة CNN.

إسرائيلالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحركة حماسغزةقطاع غزةنشر الأربعاء، 21 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي انفوجرافيك حركة حماس غزة قطاع غزة لشبکة CNN فی غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أنه حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة .

وأضافت هاريس في تصريح صحفي لها، أن الإدارة الأميركية تعمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

إقرأ أيضا: خلافات إسرائيلية بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة

وقالت أحترم الأصوات المنادية بإنهاء الحرب في غزة، لأنه حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

بدوره شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضح البيت الأبيض في بيان له، أن الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني أن هناك حاجة للمزيد من الجهود الإسرائيلية لحماية المدنيين.

وأكدا على الحاجة لمعالجة الوضع الإنساني المزري في غزة.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم، النقاب عن نقاش يدور بين قيادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة .

وقالت الهيئة، إنه "يدور نقاش بين قيادة الجيش والمستوى السياسي بينما تجري الاستعدادات الميدانية لمواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة، إذ أن هناك جهات تعارض هذه التحركات باعتبارها ستؤدي إلى الإضرار بالمختطفين والمختطفات".

وأوضح مصدر مطلع على التفاصيل أن هناك قوات تستعد لهذه المهام الميدانية، والتي تشكل، حسب قوله، خطراً على المختطفين: "وكأنهم لم يتعلموا شيئاً من مقتل المختطفين الستة في رفح. والموضوع موضع خلاف داخل المؤسسة الأمنية ولم يتم اتخاذ قرار بشأنه بعد".

وناقشت القيادة السياسية للمرة الأولى إدراج أهداف قتالية محددة على الجبهة الشمالية واعادة السكان إلى منازلهم بصورة آمنة. وبعد سلسلة من الوعود والتصريحات بل التصريحات الكاذبة التي تم بموجبها تحديد الموضوع ضمن أهداف الحرب، ناقش الوزراء أمس إمكانية حدوث تصعيد كبير في الشمال - وتغيير أهداف الحرب بناء على ذلك. كما ظلت المؤسسة الأمنية بحالة انتظار منذ فترة طويلة.

وحسب مصدر مطلع على مضمون المناقشة، فإنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد في هذا الشأن. وأعلن ديوان رئيس الوزراء نتنياهو أنه سيتم طرح هذا الأمر للتصويت عليه في جلسة مجلس الوزراء المقبلة: "لقد أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ فترة طويلة عن الحاجة الماسة لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان كهدف للحرب، وهذه هي أيضًا السياسة الفعلية في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، أعلن نتنياهو أن هدف هذه الحرب سيتم طرحه للموافقة الرسمية من قبل مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​القادم، وهذا ما تم الاتفاق عليه. من قبل جميع أعضاء مجلس الوزراء".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • الغارديان: مخاطر الحرب الإقليمية حاضرة رغم مرور 11 شهرا على حرب غزة
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • اجتماع ثلاثي بين حماس وجبهتي التحرير العربية والفلسطينية لتنفيذ اتفاق الإجماع الوطني
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب