القدس المحتلة  - صفا

جرفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، أساسات منزل قيد الإنشاء في بلدة عناتا شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية السلام في البلدة، وجرفت أساسات المنزل.

يشار إلى أن الاحتلال نفذ 286 عملية هدم وتجريف في مدينة القدس وبلداتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تجريف انتهاكات الاحتلال القدس هدم منازل بلدة عناتا

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم بلدة أم صفا شمال رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أم صفا شمال رام الله صباح اليوم، في عملية عسكرية واسعة النطاق. وأفادت وسائل الإعلام العربية بأن القوات الإسرائيلية أغلقت مداخل البلدة وشرعت في تفتيش المنازل والبحث عن مطلوبين.

 

وأشار شهود عيان إلى أن الاقتحام أسفر عن مواجهات محدودة مع سكان البلدة، حيث ألقى بعض الشبان الحجارة باتجاه القوات الإسرائيلية. كما قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

عائلة الأسيرة كرمل: الضغط العسكري تسبب بقتل الرهائن في غزة وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الاقتحامات التي تقوم بها قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، والتي تثير قلقاً متزايداً بين السكان وتساهم في تصاعد التوترات في المنطقة.

 

مصدر أمني: طائرة مسيرة مجهولة تنفجر بالقرب من موقع أمريكي في محيط مطار بغداد

 

أفاد مصدر أمني لوسائل الإعلام العربية بأن طائرة مسيرة مجهولة انفجرت بالقرب من موقع أمريكي في محيط مطار بغداد. وأوضح المصدر أن الانفجار وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقد تسبب في حالة من القلق بين القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضاف المصدر أن فرق الأمن والدفاع المدني هرعت إلى الموقع للتحقيق في الحادث وتفقد الأضرار المحتملة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة حتى الآن.

 

وتواصل الجهات الأمنية جهودها للتحقق من ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرة المسيرة والجهة المسؤولة عنها.

 

بايدن: يبدو أن مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية كان عرضياً

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن حادث مقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية يبدو أنه كان عرضياً. وأكد بايدن أن التحقيقات في الحادثة جارية، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق النار الذي أدى إلى وفاة نور قد يكون غير متعمد.

 

وفي وقت سابق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور، التي كانت تشارك في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل نور قد يكون حادثاً غير مقصود.

 

مدير مستشفى رفيديا بنابلس، فؤاد نافعة، صرح لوكالة أنباء الأناضول التركية بأن عائشة نور وصلت إلى المستشفى مصابة برصاص في الرأس. وأوضح نافعة أنه تم إجراء عملية إنعاش للناشطة، لكنها استشهدت متأثرة بجراحها.

 

عائشة نور كانت ناشطة معروفة، عملت في شركات أغذية ومكتب محاماة، وتطوعت في حركة التضامن الدولية التي دعمت الفلسطينيين بطرق سلمية ومدنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمون بطوباس
  • عمليات هدم بالقدس وتقرير يرصد انتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يستولي على منزل مواطن في نعلين ويحوله لثكنة عسكرية
  • مسيرة استفزازية للمستوطنين قرب الجفتلك شمال أريحا
  • الاحتلال يهدم منزلًا ومحالًا تجارية في بلدة بدو
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة أم صفا شمال رام الله
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل الاستشهادي جعفر منى ويعتقل والدته
  • اعتقالات باقتحامات الاحتلال في الضفة