تجري في الحادية عشرة صباح الغد الخميس بتوقيت مسقط مراسم سحب قرعة دور المجموعات لدوري التحدي الآسيوي 2024/2025، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وتستعد 18 ناديا للكشف على مسار المنافسة في النسخة الأولى من البطولة القارية الجديدة من الفئة الثالثة، والتي تشهد حضور أندية الدوريات الصاعدة في القارة ومجموعة متنوعة من المواهب.

ويشهد دور المجموعات تقسيم الفرق المشاركة على خمس مجموعات، ثلاث منها تضم أربعة أندية من منطقة الغرب، واثنتان تضم كل منها ثلاثة أندية من منطقة الشرق.

حيث يضم المستوى الأول لمنطقة غرب آسيا العربي الكويتي والأهلي البحريني وإيست البنغال الهندي، بينما سيضم المستوى الثاني كلا من الفتوة السوري والنجمة اللبناني واردكاداغ التركمانستاني، أما المستوى الثالث فسيضم أندية السيب العماني وباشوندهارا كينغز البنغالي ومزايا للترفيه والرياضة المالديفي، ويضم المستوى الرابع كلا من هلال القدس الفلسطيني وابديش اتا القرغيزستاني. أما منطقة شرق آسيا فسيشارك فيها 6 أندية وهي مادورا يونايتد (إندونيسيا)، وشان يونايتد (ميانمار)، وبري كان ريتش سفاي رينغ (كمبوديا)، وتاينان سيتي (الصين تايبيه)، ويونغ إيلفانتس (لاوس)، وفالكونز (منغوليا)، وسيتم تطبيق مبدأ عدم وقوع فريقين من نفس الدولة في ذات المجموعة، كما سيتم استخدام برنامج قرعة خاص لمنع حدوث أي تعارض أو مواقف معقدة.

ومن المقرر أن تقام منافسات دور المجموعات عبر التجمع بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك على مدار ثلاث جولات خلال الفترة من 26 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر المقبلين.

وستكون في البطولة ثلاثة أندية ستخوض غمار مشاركتها الأولى في إحدى بطولات الأندية الآسيوية، وهي أركاداغ التركماني، وفالكونز المنغولي، وبارو من بوتان. ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقان الحاصلان على المركز الأول في مجموعتي الشرق، بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو من العام ذاته. وسيتم دعم جميع الأندية المشاركة من خلال زيادات كبيرة في التوزيع المالي، حيث يتم ضمان الفرق التي تدخل مرحلة المجموعات بحد أدنى 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزهم النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على مليون و300 ألف دولار أمريكي.

إلى ذلك ينتظر نادي السيب أمر استضافته للتصفيات بعد أن قدم ملفه بشكل رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلبا لاستضافة مجموعته في كأس التحدي الآسيوي في خطوة إيجابية نحو تحقيق الهدف الذي يسعى إليه من خلال المنافسة على لقب البطولة، وتضمن الملف العديد من الجوانب التنظيمية منها التسهيلات المقدمة للأندية المشاركة وكذلك فنادق الإقامة للفرق المشاركة والحكام والمراقبين ووفد الاتحاد الآسيوي، كما تضمن الملف ملاعب التدريبات والاستاد الذي ستقام عليه المباريات وتشكيل اللجان الخاصة بالتصفيات وغيرها من الأمور اللوجستية حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي للاستضافة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر

تقام اليوم السبت قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 التي تستضيفها الفلبين العام المقبل في الفترة من 12 إلى 28 سبتمبر 2025.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة 32 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 4 مستويات وفقًا لتنصيفهم العالمي، و يتم تقسيمها على 8 مجموعات في القرعة.

وتواجد منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة في المستوى الثالث بالتصنيف.

وفيما يلي مستويات المنتخبات حسبما أعلنها الاتحاد الدولي للطائرة

المستوى الأول: الفلبين (البلد المنظم)، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، سلوفينيا، إيطاليا، اليابان، البرازيل

المستوى الثاني: ألمانيا، الأرجنتين، صربيا، كندا، كوبا، هولندا، أوكرانيا، إيران

المستوى الثالث: بلجيكا، تركيا، جمهورية التشيك، بلغاريا، مصر، قطر، البرتغال، فنلندا

المستوى الرابع: تونس، الجزائر، ليبيا، الصين، رومانيا، تشيلي، كوريا الجنوبية، كولمبيا

مقالات مشابهة

  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • صبا مبارك في حيرة بعد قرارها المشاركة في موسم رمضان المقبل
  • هوجارد يرفع التحدي على لقب «السباق إلى دبي» للجولف
  • في انطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة..الأهلي يستقبل بيرسبوليس.. والنصر ضيفا على الشرطة
  • انتصار عريض يقرب الترجي من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا
  • أشرف صبحي يبحث مع رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس زيادة مواردها المالية
  • وكيل داني أولمو: اللاعب اختار برشلونة على حساب 4 أندية
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • الثلاثاء المقبل.. قرعة دوري نجوم العراق