وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأربعاء، طلبا جديدا للصين بإغلاق منصات المليشيا الحوثية في "تك توك".
وأعرب وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، خلال لقائه مع القائم بأعمال سفير الصين في اليمن شاو تشنغ، عن تطلعه لدور صيني في إغلاق منصات مليشيا الحوثي في شركة "تك توك"، والتي تروج للعنف والتطرف والارهاب وتقدم محتوى يحض على العنف والكراهية ويهدد الأمن والسلم العالمي.

وأشاد باغلاق شركتي "يوتيوب، وفيس بوك" لعدد من الحسابات التابعة للمليشيا.
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاعلامي وامكانية تدريب الكوادر اليمنية في الصين.
واشار الارياني إلى مستجدات الاوضاع في اليمن ورفض ميليشيا الحوثي الارهابية لجهود السلام، ومساعيها لاستهداف السفن التجارية وناقلات النفط في طرق التجارة العالمية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، وتهديد أمن الطاقة عصب الاقتصاد العالمي.
من جانبه أكد القائم بأعمال سفير الصين في اليمن شاو تشنغ، على موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشكل قوي وثابت، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن، واستعدادها لتقديم المساعدات الانسانية والاقتصادية، وتطلعها إلى تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن.
وعبر تشنغ عن تطلعه لتطوير مجال التعاون بين البلدين في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الاعلامية والثقافية والسياحية.
ونوه بأهمية تعزيز جهود التعاون في تطوير وسائل الاعلام الجديد.
وأشار تشنغ إلى أن الحكومة الصينية تقوم بالرقابة على المحتوى العنيف الذي يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكافحه بشدة. وأكد بان "تك توك" مقرها سنغافوره وأنه سينقل طلب الجانب اليمني بخصوص المنصات التي تبث محتوى يروج للعنف عبر تطبيق "تك توك" إلى حكومة بلاده.
و أقدمت إدارة "يوتيوب" يوم 17 يوليو، على حظر ثمانية عشر قناة تابعة لإعلام جماعة الحوثي.
والأربعاء الماضي عاودت إدارة شركة "يوتيوب"، إغلاق أربع قنوات تابعة للجماعة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً لخدمات الإنترنت

المانطق_متابعات

أطلقت الصين قمراً صناعياً جديداً لخدمات الإنترنت إلى المدار الأرضي المرتفع، وذلك عبر مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، وفقاً لوكالة أنباء «شينخوا».

وتم إطلاق القمر الصناعي، مساء أمس، على متن صاروخ حامل من طراز «لونغ مارش-3 بي»، ودخل مداره المحدد له مسبقاً، ويعتبر هذا الإطلاق المهمة رقم 529 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز «لونغ مارش».

أخبار قد تهمك طلاب قسم التاريخ والآثار يحللون النقوش التاريخية في “هضبة العروس”بأبها 2 أغسطس 2024 - 8:24 صباحًا ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 79.85 دولارًا للبرميل 2 أغسطس 2024 - 8:17 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أغسطس 2024 - 8:49 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 8:15 صباحًاأتربة مثارة على وادي الدواسر والسليل وموجة حارة على الخرج أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 8:14 صباحًاأمطار خفيفة على محافظة العيص أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 7:12 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 6:43 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين أبرز المواد2 أغسطس 2024 - 6:43 صباحًاكشّافة المملكة تُشارك كشافي العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمنديل الكشفي2 أغسطس 2024 - 8:15 صباحًاأتربة مثارة على وادي الدواسر والسليل وموجة حارة على الخرج2 أغسطس 2024 - 8:14 صباحًاأمطار خفيفة على محافظة العيص2 أغسطس 2024 - 7:12 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة2 أغسطس 2024 - 6:43 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين2 أغسطس 2024 - 6:43 صباحًاكشّافة المملكة تُشارك كشافي العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمنديل الكشفي طلاب قسم التاريخ والآثار يحللون النقوش التاريخية في "هضبة العروس"بأبها طلاب قسم التاريخ والآثار يحللون النقوش التاريخية في "هضبة العروس"بأبها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عبث ذراع إيران يحرم مطار صنعاء من ثمار اتفاق خفض التصعيد
  • مسؤول حكومي يتحدث عن إنقلاب مليشيات الحوثي على صفقة المحررين من معتقلاتها
  • الأمم المتحدة تتهم مليشيا الحوثي بتعريض اللاجئين الأفارقة لشتى صنوف الانتهاكات
  • الحوثيون ينتهكون إنسانية آلاف المهاجرين ويجبرونهم على الرحيل صوب عدن
  • الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً لخدمات الإنترنت
  • الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لخدمات الإنترنت
  • مصدر يكشف لـعربي21 تفاصيل زيارة وفد أمريكي للرياض لبحث عمليات الحوثي
  • مستشار رئيس الوزراء: مبادرة تصدير التمور للصين تحقق هدفين مهمين للعراق
  • الحوثيون يغلقون ما تبقى من مراكز تحفيظ القرآن السنية بصنعاء في إطار خطة المليشيا لتشييع اليمن
  • الحوثيون يتوعدون بالمشاركة في انتقام إيران من “إسرائيل”