تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها على الإطلاق، الأربعاء، بعد صعودها بسبب تدفقات نقدية غربية وتفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بينما يستعد المستثمرون لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لاستيضاح مدى الخفض.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2514.03 دولار للأونصة بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2531.

60 دولار أمس الثلاثاء. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2551.80 دولار.

وحقق الذهب مكاسب بلغت نحو 470 دولارا، أو 22 بالمئة، منذ بداية العام، ومن المتوقع أن تساعد التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة وخفض أسعار الفائدة المحتمل في دعم المعدن النفيس ورفعه إلى مستويات أعلى.

وقال كريستوفر وونج خبير العملات الأجنبية في أو.سي.بي.سي، لوكالة رويترز: "زيادة بريق الذهب انعكاس لتوقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر".

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق خفضا لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، ويتوقعون بنسبة 70 بالمئة خفضها بمقدار 25 نقطة أساس.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوياته هذا العام، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات مما جعل الذهب، الذي لا يدر عائدا، أكثر جاذبية للمستثمرين.

وينتظر المتعاملون الآن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية في يوليو تموز والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم، كما يترقبون خطاب جيروم باول رئيس البنك المركزي الأميركي في جاكسون هول يوم الجمعة بشأن التوقعات للاقتصاد الأميركي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 29.53 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 951.10 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 923.30 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب أسعار الفائدة ذهب الفائدة الاحتياطي الفيدرالي الذهب أسعار الفائدة ذهب

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

استقر سعر الجنيه الذهب في مصر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عند مستويات 27120 جنيها جنيها، عقب ثبات أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27120 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصرى، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

سعر الذهب العالمي

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0301 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأونصة. فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.2 بالمئة على أساس شهري في أغسطس، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو. وقال يب جون رونج كبير محللي السوق لدى آي.جي "من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتمنح الضوء الأخضر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة... ومع عدم حدوث أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب مستوى 2660 دولارا في الأشهر المقبلة".

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون بنسبة 70 بالمئة خفضا بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30 بالمئة لخفض 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأونصة. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا
  • أسعار الذهب تستقر عند 2518.22 دولار للأوقية مع ترقب بيانات تضخم أمريكية
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
  • هل يمكن الاحتياطي الفيدرالي أن يتجنّب هبوطاً قوياً؟
  • الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم