قال عبداللطيف وهبة، الكاتب الصحفي، إن مشروع «بداية» من المبادرات المهمة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بتطوير التعليم والصحة وتمكين المرأة ودعم الشباب، مشيرا إلى خطابه عن التنمية البشرية، إذ تعني أمورا عديدة منها الأمن القومي، والحفاظ على سلامة البلاد، وتقديم قوة بشرية تتناسب مع الوضع الحالي.

وأضاف «وهبة» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أهدافا هامة منها تحقيق التنمية المستدامة عبر التعليم والصحة، وتعزيز مهارات القوة البشرية، وإعدادهم لسوق العمل في جميع مراحلهم العمرية.

استخدام التكنولوجيا الحديثة لم يحد من القوة البشرية

وأوضح أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة التي يجب تصحيحها، منها استخدام التكنولوجيا في العمل ما يحد من القوة البشرية، بالرغم من أن التكنولوجيا لا تعمل إلا بالقوة البشرية، وبالتالي يوجد ربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

الإقبال المستمر من الشباب على التعليم الفني 

وتابع أن الإقبال من قبل الشباب على التعليم الفني بسبب أن مصر أصبحت بها استثمارات كبيرة وأصبح بها صناعات ومناطق صناعية متنوعة، مؤكدًا أن رجال الأعمال والمستثمرين تبنوا قضايا التعليم، فضلا عن الجامعات التكنولوجية التي تقوم بتعليمهم كيفية استخدام التكنولوجيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع بداية إكسترا نيوز التنمية المستدامة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب

بحثت غرفة الشرقية مع جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية سبل تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب وتنمية قدراتهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 في تعزيز قدرات الشباب السعودي وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة تطورات سوق العمل، وتهيئتهم لشغل وظائف متخصصة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة جمعية ”طويق“ خالد العبيد لغرفة الشرقية، حيث التقى خلالها رئيس مجلس إدارة الغرفة بدر الرزيزاء، وأمين الغرفة عبدالرحمن الوابل.
أخبار متعلقة الأحساء.. تمكين الأسر الحاضنة لتعريف الأبناء المحتضنين بواقعهم”مقتدر“ ترسم خارطة طريقها في رعاية وتأهيل الأحداث بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية  تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جسور التعاون
أكد العبيد أهمية هذه الزيارة في مد جسور التعاون مع غرفة الشرقية إنطلاقًا من الدور المتميز الذي تقوم به في ملف الموارد البشرية وريادتها المعروفة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن اللقاء بحث سبل التواصل والتنسيق بين الغرفة والجمعية والشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص من أجل توفير فرص تدريبية ووظيفية للشباب والشابات من مستفيدي الجمعية.
ولفت إلى أن الجمعية تعمل على ترشيح الكوادر السعودية ذات الكفاءات العالية لتتوافق مع حاجة اصحاب العمل بما يسهم في توفير كافة الفرص أمام الشباب والشابات لتنمية مهاراتهم المهنية والعملية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية 
وثمن العبيد، الدعم المستمر الذي تلقاه الجمعية من قبل غرفة الشرقية، بما يحقق مستهدفاتها في مجال التدريب والتأهيل والتوظيف لشباب وشابات الوطن بما يساهم في تطوير الكوادر البشرية بالمنطقة ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • خبير تنمية بشرية: كثرة التعداد السكاني تؤدي إلى صعوبة اكتشاف المواهب
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب