أكّد رابح رتيب النائب الأول لرئيس حزب «مصر بلدي» وعميد كلية الحقوق بجامعة سوهاج أنَّ الحوار الوطني يلعب دورًا محوريًا في إثراء المجتمع المصري من خلال إطلاعه على المعلومات والقضايا الشائكة التي تواجه البلاد، موضحًا أن الحوار يعد منصة مفتوحة لجميع الأطراف المعنية، سواءً من الحكومة أو الأحزاب أو القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، لمناقشة هذه القضايا بموضوعية وشفافية، مما يسهم في خلق حالة من الوعي المجتمعي.

تعزيز الانتماء الوطني

وأشار النائب الأول لرئيس الحزب، في تصريحات لـ «الوطن»، إلى أن الحوار الوطني لا يقتصر فقط على عرض المشكلات، بل يمتد إلى استعراض مختلف الحلول المقترحة من جميع الأطراف، ما يتيح فرصة للتوصل إلى حلول فعّالة ونتائج إيجابية، مضيفًا أنَّ هذا النهج التشاركي يساعد في تعزيز الفهم المشترك بين فئات المجتمع المختلفة ويعزز من الانتماء الوطني.

تحقيق التنمية المستدامة

وأشاد «رتيب»، بالدور الذي يلعبه الحوار في فتح قنوات اتصال مباشرة بين صناع القرار والمواطنين، مما يسهم في تعزيز الثقة المتبادلة ويساعد في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكّدًا أهمية استمرار هذا الحوار لتعزيز التلاحم الوطني وتجاوز التحديات الراهنة، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن على حد سواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني التنمية المستدامة الوعى المجتمعي الأحزاب السياسية

إقرأ أيضاً:

"مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع

ضمن حملة (وطننا أمانة)، اختممت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مشاركتها بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز في محافظة الرس.
واستعرضت مكافحة المخدرات، جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع من آفة المخدرات بالقبض على مهربيها ومروجيها.الوقاية من جرائم المخدراتكما قدمت محاضرة توعوية عن الوعي الأمني، للوقاية من جرائم المخدرات.
أخبار متعلقة ينبع.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج 4 كيلوجرامات من الحشيشإحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًاإحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازانوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.الإبلاغ عن مروجي المخدراتويمكن التواصل من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995).
كما يمكن الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • "مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • رضا فرحات يكتب: تعزيز المكانة الحقوقية